• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

«النقل» تعرف طلاب أبوظبي بالتنقل المستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت دائرة النقل جولات ميدانية شملت 10 مدارس في أبوظبي، وذلك ضمن فعاليات مبادرة «معاً نحو تنقل مستدام ونشط» لبرنامج إدارة حركة التنقل لدعم قطاع التعليم، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين (القيادة العامة لشرطة أبوظبي، دائرة التعليم والمعرفة، دائرة الصحة، هيئة البيئة، مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للدراجات).

وصرح المهندس بدر القمزي مدير إدارة تخطيط النقل المتكامل بالقول: تأتي هذه المبادرة من منطلق إيجاد حلول مبتكرة للتخفيف من الازدحام المروري والتخلص من آثاره السلبية، وللتوعية بكيفية التنقل الآمن من وإلى المدرسة، ولإلقاء الضوء على الواجبات الملقاة على عاتق الطلاب ودورهم في رفع الوعي بالنقل المستدام وتعزيز المفاهيم الإيجابية المتعلقة بالنقل عموما، منوها إلى ضرورة اختيار وسائل بديلة أكثر استدامة لتعزيز استراتيجية «إدارة حركة التنقل» أو ما يعرف أيضا بالتنقل الذكي والرامية إلى تحقيق عدة أهداف من بينها تقليل معدل التنقل بوسائل النقل غير المستدامة بشكل عام وتعديل مواعيد التنقل لتجنب ذروة الازدحام وتنويع خطوط المرور لتجنب المناطق المزدحمة، وذلك تماشيا مع خطة النقل البري الشاملة لإمارة أبوظبي، هذا وتعمل الدائرة على استراتيجية تشجيع التنقل من وإلى المدارس سيراً على الأقدام أو بوساطة الدراجة الهوائية من خلال تطوير بنى تحتية للمشي والدراجات الهوائية آمنة ومريحة، ومستدامة. وفي سياق متصل قام فريق العمل بتقديم ورش تدريبية وتعليمية حول قيادة الدراجة الهوائية سعيا لنشر ثقافة التنقل النشط الذي يعود بفوائد صحية ونفسية عديدة على ممارسيه، وقد شملت الورش التدريب على إجراءات الأمن والسلامة اللازم اتباعها، وفوائد الحركة والتغذية السليمة، والتعريف بوسائل النقل المستدام، والتنقل النشط المتاحة، والتطرق إلى فوائد تقليل الازدحام للمحافظة على البيئة.وفي إطار برنامج إدارة حركة التنقل المعني بالمبادرات التعليمية والتوعوية الموجهة للعامة والقطاع التعليمي على وجه الخصوص، استهدفت مبادرات الدائرة الطلاب وأولياء الأمور، والكادر التعليمي والتشغيلي الخاص بالمدارس للتأثير بسلوكهم والتوجه نحو الأفضل في التنقل بما يعود بالفائدة على المجتمع والفرد والبيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا