• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 2000 متر

«الوطني للأرصاد»: سحب ركامية ممطرة اليوم وغداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من فرصة تكون السحب الركامية الممطرة اليومين المقبلين والمصحوبة برياح قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وتدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق الشرقية.

وشهدت الدولة أمس طقساً حاراً بوجه عام ومغبراً إلى غائم جزئي أحياناً على بعض المناطق، وتكونت بعض السحب الركامية على المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر، فيما كانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، نشطة مع وجود السحب الركامية ظهراً، مثيرة للغبار والأتربة، وانخفضت الرؤية الأفقية أمس، على المناطق المكشوفة والطرق الخارجية في الدولة إلى أقل من 2000 متر بفعل الرياح المثيرة للغبار، فيما سقطت أمطار غزيرة مع برد على شوكة، وأمطار متوسطة على الذيد وخطم الشكلة ومليحة.

وكان البحر أمس خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، فيما ازدادت الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية خاصة الغربية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم حاراً بوجه عام ومغبراً إلى غائم جزئي أحياناً على بعض المناطق، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، فيما تزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية خاصة الغربية.

أما يوم غد السبت، فيكون الطقس، حاراً بوجه عام ومغبراً إلى غائم جزئي أحياناً على بعض المناطق، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر.

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، فيما تزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية خاصة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض