• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قرينة حاكم أم القيوين:

الإماراتية رائدة العمل الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

أم القيوين (وام)

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الشيخة سمية بنت صقر القاسمي، أن وصول المرأة الإماراتية للريادة هو بفضل الله، ثم حكمة القيادة الرشيدة في الدولة.

وقالت الشيخة سمية، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف ‏‏28 أغسطس من كل عام: إن يوم المرأة الإماراتية يسطر التاريخ حروفه من ذهب، لأنه يوم منّ الله فيه على المرأة الإماراتية بأن يكون على هذه الأرض أم معطاءة، وهي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي استطاعت بفكرها النير وحكمتها أن تؤسس أقوي منظومة تعنى بالمرأة، وتوحد جهود الحركات والتنظيمات النسائية في تنظيم اتحادي موحد، وهو الاتحاد النسائي العام الذي تأسس 28 أغسطس 1975.

ورفعت الشيخة سمية أسمى آيات التهاني إلى «أم الإمارات»، رائدة العمل النسائي في الدولة، بمناسبة احتفالات الدولة بـ «يوم المرأة الإماراتية» الذي يقام هذا العام تحت شعار «المرأة والابتكار».

وقالت: إن المرأة الإماراتية منذ تأسيس الدولة، وهي شريك أساسي في مسيرة التنمية المستدامة التي شهدتها الإمارات ومشاركتها لم تكن مصادفة، بل منبثقة من إيمان ورؤية حكيمة لأب حنون حرص على أن يكون للمرأة على أرض الإمارات كيان ومشاركة، فكان لإيمان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بقدرات بنت الإمارات في العطاء والمشاركة الإيجابية دور كبير في أن تعطى فرصتها، وتحقق الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة، وأن تكون شريكة للرجل في بناء الوطن، وتحقق النجاح والريادة في شتى المجالات العمل الوطني بدعم واهتمام وتحفيز من أم الإمارات.

وأضافت أنه عندما نتحدث عن إنجازات المرأة الإماراتية، فلا بد من التحدث عن الأم الحانية التي سعت منذ تأسيس دولة الاتحاد إلى الارتقاء بكل فئاته، وعلى الصعد كافة، أم حكيمة، ورائدة هي «أم الإمارات» التي وهبت نفسها، وكانت النبراس الذي أضاء الطريق أمام سيدات الإمارات، وأنارت بعملها الدؤوب ودعمها المستمر للأسرة الإماراتية، ولبنت الإمارات خاصة دروب الخير والعطاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض