• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  12:22    قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية    

تعديل عقوبة ميسي من السجن إلى الغرامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 يوليو 2017

برشلونة (أ ف ب)

أعلن القضاء الإسباني، أمس، استبدال عقوبة سجن نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، 21 شهراً بسبب التهرب الضريبي، بغرامة مالية بقيمة 252 ألف يورو.

وكانت النيابة العامة في برشلونة أعلنت في 23 يونيو أنها لا تعارض استبدال عقوبة سجن أفضل لاعب في العالم خمس مرات 21 شهراً مع وقف التنفيذ بغرامة مالية تضاف إلى تلك المفروضة عليه سابقاً. وأشارت آنذاك المتحدثة باسم النيابة العامة إلى أن الأخيرة مستعدة لاستبدال كل يوم سجن بمبلغ 400 يورو، وهو خيار كان محامي اللاعب قد اقترحوه أيضاً، ويعني هذا الأمر أن على ميسي دفع مبلغ 250 ألف يورو مقابل الأشهر الـ21.

واتهم ميسي ووالده خورخي في ‏يوليو 2016 بتهرب ضريبي بقيمة 4,16 ملايين يورو، ورفضت المحكمة العليا في ‏مايو طلب استئناف تقدم به اللاعب، مثبتة عقوبة السجن وغرامة بقيمة 2,1 مليوني يورو. وعلقت عقوبة السجن كما هي الحال عادة في إسبانيا عندما تكون العقوبة أقل من عامين، فضلاً عن نظافة السجل القضائي.

من ناحية أخرى، أصبح ميسي الذي مدد عقده أخيراً مع فريقه برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني، اللاعب «صاحب أغلى دخل في العالم» بحسب رئيس ناديه جوسيب ماريا بارتوميو، وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «هو أفضل لاعب في العالم، وندفع له كأفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم. لا أحد يقدم لهذا النادي ما يقدمه ليو ميسي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا