• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السفير البريطاني يستقبل طلاباً إماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل فيليب بارهام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة بمقر السفارة في أبوظبي المجموعة الأولى من الطلبة الإماراتيين الذين سيلتحقون بكلية الطب في جامعة أبردين باسكتلندا.

وتم قبول المجموعة التي تتكون من خمسة طلاب إماراتيين للسنة التحضيرية التي ستؤدي عند إنهائها بنجاح إلى التحاق الطلبة بمقاعدهم المحجوزة لهم في كلية الطب للحصول على درجة البكالوريوس، بحسب مذكرة تفاهم بين جامعة أبردين وسفارة الإمارات في لندن.

ويسمح الاتفاق بتخصيص خمسة مقاعد جامعية سنوياً حصراً للطلبة الإماراتيين للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في الطب من الجامعة التي يُدّرس الطب فيها منذ أكثر من 500 عام.

وأعرب السفير بارهام عن سعادته لتمكن جامعة أبردين من تطوير هذه الشراكة الفريدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال «إنه دليل آخر على العلاقات القوية بين بلدينا».

وقال: «إن لدى المملكة المتحدة الكثير لتقدمه لدولة الإمارات، وأن هذه الشراكة الأكاديمية والطبية بين دولة الإمارات وجامعة أبردين تأتي في سياق العلاقة المتينة والديناميكية والتاريخية والحديثة التي تربط بين بلدينا».

وأضاف: «لقد أعجبت بالحماسة والطموح والرغبة في التجربة والاستكشاف التي أبداها الطلبة الإماراتيون، وأنا أتمنى لهم كل النجاح، ومتأكد من أنهم سيحصلون على خبرة أكاديمية مجزية في اسكتلندا»، فالجامعات في المملكة المتحدة ذات جودة عالية حيث إن أربعاً من أفضل عشر جامعات في العالم موجودة في المملكة المتحدة، ونحن سعداء أن حكومة الإمارات اختارت كلية الطب بجامعة أبردين لتدريب جيل المستقبل من الأطباء الإماراتيين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض