• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

وعد بتقديم تسهيلات وعرض المشروع على القمة العربية

أبو الغيط يشيد باستضافة الشارقة لبرلمان الطفل العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

أكرم علي (القاهرة)

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أمس، أعضاء لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي، الذي يزور مصر حالياً، برئاسة خولة عبد الرحمن الملا، رئيس اللجنة والتي تضم في عضويتها رئيس البرلمان العربي ونائب رئيس اللجنة أحمد الجروان.

وقالت رئيسة اللجنة خولة الملا إن وفد الإمارة بحث مع الأمين العام ومستشاريه الترتيبات الخاصة بتأسيس برلمان للطفل العربي والذي تستضيفه إمارة الشارقة، بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضافت في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أنها سلمت الأمين العام رسالة من صاحب السمو حاكم الشارقة، تتضمن مهام هذه اللجنة وما تأمله الإمارة من استضافة وتأسيس هذا البرلمان، وتسهيل الجامعة العربية الإجراءات الخاصة بالتأسيس.

وقالت إن «الأمين العام رحب بإنشاء البرلمان، ووعد بتقديم كل التسهيلات والإجراءات لإقامته، حيث عقد يوم أمس في مقر الأمانة العامة الاجتماع الأول المشترك بين اللجنة والمسؤولين القانونيين بالأمانة العامة لوضع تصور النظام الأساسي لبرلمان الطفل العربي.

وأكدت الملا: أن استضافة الشارقة لمقر برلمان الطفل الدائم، لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة الإنجازات الكثيرة التي حققتها إمارة الشارقة خلال الأربعين عاماً الماضية في مسيرتها، خاصة في المجال الاجتماعي، وتأسيس العديد من المرافق الصديقة للطفل والأسرة، واعتماد الأمم المتحدة بأن إمارة الشارقة أول مدينة في العالم صديقة للطفل، وأشارت إلى تأسيس أول مجلس نواب للأطفال على مستوى الإمارة، بالانتخاب من جميع مناطقها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض