• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بعد تحويل مسار الشاحنات عليه

برمجة إشارات 4 تقاطعات على شارع القصيدات رأس الخيمة لتحقيق الانسيابية المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حدوث انسيابية حركة السير والمرور على شارع (النخيل - شمل الرمس)، وذلك بعد تحويل مسار الشاحنات علية بدلا من شارع (القصيدات - سلطان الكبير) الأسبوع الماضي.

وجاء القرار بناء على ما يشهده مسار (القصيدات - سلطان الكبير) من إقامة أعمال التطوير والصيانة الشاملة المطلوبة والمنفذة من قبل الجهات ذات الاختصاص، الأمر الذي استدعى تحويل حركة سير المركبات الثقيلة بجانب تكثيف التواجد الأمني للدوريات الشرطية والعناصر والأفراد للعمل على توجيه السائقين الالتزام بالمسار الجديد.

وأشار العقيد علي سعيد العلكيم، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إلى أنه في اليوم الأول من إغلاق طريق (القصيدات - سلطان الكبير) أمام حركة سير الشاحنات والمركبات الثقيلة، لإلزامها اتخاذ شارع (النخيل - شمل الرمس) شهدت حركة السير عدداً من الاختناقات المرورية، وهذا ما دعا بقسم الهندسة المرورية إلى التواجد على المسار منذ اليوم الأول من ذلك لمراقبة الوضع عن قرب والعمل على اتخاذ القرارات المختلفة والإجراءات بالتنسيق التعاون مع الجهات ذات الاختصاص لتحقيق الانسيابية وتفادي التكدسات.

وذكر أن فريق الهندسة المرورية الذي وُجد في الموقع طلب إعادة برمجة توقيت الإشارات الضوئية لعدد أربعة تقاطعات على الشارع المستخدم من قبل الشاحنات لكي تتناسب مع طبيعة الحركة عليه، وحجم وأعداد المركبات المتزايدة المارة.

وأشار إلى أن هذه البرمجة استجابت إلى تنفيذها في أسرع وقت ممكن الجهة المشرفة على المسار المتمثلة في وزارة الأشغال العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض