• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

الجيش الليبي يتقدم نحو طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

طرابلس (وكالات)

سيطرت قوات تابعة للجيش الليبي، أمس الأول، على ضاحية النجيلة عربي طرابلس، وسط أنباء عن انسحاب ميليشيات مصراتة من مناطق أُخرى بموجب صلح مع ميليشيات ورشفانة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن قوات الجيش تمكنت من دك معاقل ميليشيات «فجر ليبيا» وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد». وقالت «إن الميليشيات الإرهابية انسحبت من ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻨﺠﻴﻠﺔ، وسط تقدم قوات الجيش باتجاه العاصمة، التي تسيطر عليها ميليشيات الإرهاب منذ يوليو الماضي». وشنت طائرات «فجر ليبيا» أمس غارات جوية على قاعدة الوطية الجوية جنوب غرب طرابلس وعلى مواقع للجيش في النجيلة. كما وقعت اشتباكات عنيفة بالمدفعية الثقيلة بين قوات الجيش وقوات «فجر ليبيا» في محيط مدينة الزاوية.

إلى ذلك، ذكرت قناة «آر. تي» الليبية، نقلاً عن مصدر مطلع، بأن التشكيلات العسكرية التابعة لمدينة مصراتة عقدت اتفاقاً مع القوات التابعة لقبيلة ورشفانة على الصلح والانسحاب من مناطق ورشفانة الممتدة من العزيزية جنوباً إلى مناطق شمال غرب طرابلس.