• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. ليفربول يفقد نقطتين ثمينتين أمام كريستال بالاس

مانشستر سيتي يواجه أستون فيلا بطموح العودة إلى القمة الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

عجز ليفربول عن الحفاظ على تقدمه بثلاثية نظيفة على مضيفه نادي كريستال بالاس، ليخرج في نهاية المباراة متعادلاً ومعطياً بهذه النتيجة الفرصة الأكبر لمانشستر سيتي لحسم الأمور في الجولة المتبقية الدوري الإنجليزي الممتاز لحسم اللقب، إذ يستضيف مانشستر سيتي على ملعبه اليوم فريق أستون فيلا في مباراة مؤجلة، وهو يتأخر بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي رفع رصيده إلى 81 نقطة، الأمر الذي يعزز من آمال «السيتزن» في خطف لقب الدوري، والعودة إلى الصدارة اليوم على حساب أستون فيلا.

وكان مانشستر سيتي، الذي أحرز اللقب في الموسم قبل الماضي، ثم فقده في النسخة الماضية لمصلحة جاره مانشستر يونايتد، قد ارتقى إلى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه إيفرتون 3 - 2 السبت الماضي في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين، حيث رفع رصيده إلى 80 نقطة، منتزعاً المركز الأول من ليفربول.

واعتبر التشيلي مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي الانجليزي أن أمام فريقه الكثير من العمل قبل احراز لقبه الثاني في «البريميير ليج» في الأعوام الثلاثة الماضية، وقال بيليجريني: «كانت لحظات اختبار لكننا لم ننه المهمة بعد». وأضاف: «فزنا بمباراة واحدة من المباريات الثلاث التي يجب علينا الفوز بها لإحراز اللقب».

وتقام المرحلة الأخيرة من الدوري الأحد المقبل، حيث يستضيف مان سيتي فريق وستهام، فيما يستقبل ليفربول على ملعبه إنفيلد فريق نيوكاسل، بعد أن فرط أمس الأول بفوز كان في متناوله بتعادله مع مضيفه كريستال بالاس العائد إلى النخبة 3 - 3 أمس الأول في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي.

على ملعب سلهيرست بارك، تقدم ليفربول بثلاثية بيضاء قبل أن تهتز شباكه 3 مرات خلال 9 دقائق في ربع الساعة الأخير. ونجح ليفربول الذي فاز ذهابا 3 - 1، في افتتاح التسجيل بعد عدة محاولات خطيرة، اثر تسديدة من دانيال ستورديج تحولت من ظهر أحد المدافعين إلى ركنية نفذها ستيفن جيرارد من الجهة اليمنى وتابعها جو ألن برأسه في أقصى الزاوية اليمنى لشباك الحارس الأرجنتيني خوليان سبيروني (18).

وكاد سواتريز، متصدر ترتيب الهدافين، يضيف الهدف الحادي والثلاثين في البطولة والثاني في اللقاء من ركلة حرة بعيدة، لكن كرته انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (31)، وحرم الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه أصحاب الأرض من التعادل بإبعاده في اللحظة المناسبة كرة زاحفة أرسلها جايسون بوتشيون (32)، وأخرى عالية حولها بقبضة يده للأسترالي مايل جيديناك (35). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا