• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ليلة نصراوية في مسقط

«العميد» يتعادل مع النهضة ويقطع نصف الطريق إلى نهائي «الخليجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

قطع النصر نصف الطريق نحو بلوغ المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، بعد تعادله الثمين مع النهضة العُماني بهدف لكل منهما، في مباراتهما مساء أمس على مجمع السلطان قابوس بمسقط، ضمن ذهاب نصف النهائي، فيما يستقبل «العميد» نظيره العُماني في لقاء الإياب 14 مايو الجاري على ستاد آل مكتوم، ويملك خيار الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي للوصول إلى المشهد الختامي.

تقدم النهضة عبر أنور الهنائي في الدقيقة 38، فيما نجح البرازيلي ليوناردو ليما من إدراك التعادل للنصر في الدقيقة 61، في لقاء شهد سيطرة «زرقاء» على مجريات الشوط، دون أن ينجح الفريق من ترجمة هذا الأمر إلى أهداف، بينما استغل الفريق العُماني «الهفوة» الوحيدة ليخطف هدف التقدم، قبل أن يتغير الحال في الشوط الثاني بعدما لعب «العميد» بفاعلية وترجمة استحواذه على الكرة إلى هدف التعادل الثمين، في الوقت الذي اقترب من قلب الطاولة على النهضة وخطف الفوز، لكنه لم ينجح في استغلال الفرص التي أتيحت له.

دخل النصر اللقاء بثقة واضحة، انعكست على سيطرته المبكرة على الكرة، بهدف امتصاص حماس منافسه النهضة، واللعب بإيقاع متوسط نسبياً، نظراً للسرعة التي يتميز بها الفريق العُماني، وانعكس ذلك على التفاهم بين البرازيلي ليوناردو ليما وطارق أحمد وحبيب الفردان وعلي حسين، مع مساندة من الأسترالي بريت هولمان المتراجع نسبياً إلى الخلف، وتعزيزات محمود خميس وخليفة مبارك، ومع رغبة النهضة بعدم المخاطرة، انعكس ذلك على بقاء الكرة في منتصف الملعب، خلال الدقائق الأولى، دون أي تهديد على المرميين.

ملامح الخطورة بدأت في الدقيقة العاشرة عبر الهجمات السريعة للنهضة من الأطراف، لكن علي حسين تمكن من قطع الكرات، فيما كان أحمد شمبيه حارس المرمى بالمرصاد للتسديدات، ليأتي رد سريعاً من هولمان الذي انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 12.

ضغط الفريق العُماني على مرمى «العميد» بداية من الدقيقة 16، حيث لاحت فرصتان سانحتان له للتسجيل، وهو الأمر الذي جعل «الأزرق» يشعر بخطر الموقف ليندفع نحو الأمام بدوره باحثاً عن خطف هدف يريح به الأعصاب، لكن السنغالي إبراهيما توريه أهدر فرصة ثمينة، بعدما حول كرة عرضية برأسه بجانب المرمى في الدقيقة 24.

ودانت السيطرة نسبياً للنصر في الدقائق التي أعقبت الفرصة، وسط تألق لأحمد شمبيه، الذي تصدى لكرة خليفة عايد مدافع النهضة صاحب التسديدات القوية، بعدما سدد قذيفة من ضربة حرة مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا