• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

8 «سرطانات» تهدد أصحاب الوزن الزائد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

ميامي (أ ف ب)

أظهرت دراسة دولية حديثة أن زيادة الوزن من شأنها أن تزيد خطر الإصابة بثمانية أنواع من السرطان بينها ما يطال خصوصاً المعدة والجهاز الهضمي والدماغ.

ويؤدي الوزن الزائد إلى زيادة الإصابة بسرطانات المعدة والكبد والمرارة والبنكرياس والمبيض والغدة الدرقية، على ما بينت الدراسة التي أجراها المركز الدولي للبحوث بشأن السرطان ومقره في مدينة ليون الفرنسية، ونشرتها مجلة «ذا نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين»، كذلك يؤدي الوزن الزائد إلى زيادة خطر الإصابة بالورم السحائي (سرطان في الدماغ) والورم النخاعي.

وفي سنة 2002، خلص هذا المركز التابع لمنظمة الصحة العالمية إلى أن الوزن الزائد يزيد خطر الإصابة بسرطانات القولون والمريء والكلى والثدي والرحم.

وحلل الباحثون أكثر من 1000 دراسة عن الصلة بين الوزن الزائد وخطر الإصابة بالسرطان، وخلصوا إلى أن الحد من الزيادة في الوزن على مر السنوات من شأنها السماح بتقليص خطر الإصابة بهذه السرطانات.

وأشار رئيس مجموعة العمل التابعة للمركز الدولي للبحوث بشأن السرطان غراهام كولديتز وهو عضو في كلية الطب في جامعة واشنطن في سانت لويس إلى أن «العبء السرطاني الناجم عن الوزن الزائد أو البدانة أكبر بكثير مما كنا نظن سابقاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا