• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م
  06:36     التحقيق السويسري: الاستماع إلى الخليفي في 25 اكتوبر     

استعداداً لنهائيات «الأولمبياد المدرسي»

«مراكز التدريب» تكثف التدريبات لحصد الألقاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

تحولت مراكز التدريب الأولمبية في مختلف مناطق الدولة، إلى ما يشبه بخلية النحل، مع توافد أعداد كبيرة من الطلبة للتدريب والاستعداد لنهائيات النسخة الثانية لـ «الأولمبياد المدرسي» التي تقام من 22 إلى 24 مايو الجاري بدبي، بمشاركة 10 مناطق تعليمية، وهي منطقة دبي التعليمية، منطقة الشارقة التعليمية، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، الفجيرة، الشارقة «الشرقية»، مكتب أبوظبي للتعليم بفروعه الثلاثة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وتشهد مراكز التدريب استعدادات مكثفة بإشراف نخبة من المدربين المتخصصين، الذين يعملون على تجهيز الطلاب المتأهلين إلى نهائيات أولمبياد المدرسي، والظهور بمستوى جيد يليق بمستوى الحدث، وبما يتواكب مع رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي، حول أهمية دور الرياضة المدرسية وضرورة استمرار هذه المحافل التي تعد متنفساً للطلبة الموهوبين وتحولت إلى «عرس» ينتظره القطاع المجتمعي والرياضي، خصوصا أنه يساهم في اكتشاف الطلبة الموهوبين وصقل مهاراتهم والعمل على تطوير مستواهم عن طريق تقديم كل سبل الدعم من متطلبات واحتياجات، للوصول إلى الهدف المنشود وهو تكوين القوام الأساسي للرياضة الوطنية خلال المرحلة المقبلة لضمان وجود جيل قادر على المنافسة والتمثيل المشرف في المحافل الخليجية والقارية والعالمية كافة.

وشهد نادي الوصل الذي استضاف تدريبات منطقة دبي التعليمية، تألق الطلاب في تدريبات السباحة للفئة العمرية 12 و13 عاماً، إلى جانب المستوى الفني المبشر الذي قدمه الطلاب، حيث قام المدربون خلال التدريبات بشرح قواعد المسابقات وآليات تنفيذ أنواع السباحة المختلفة والحركة الأنسب لها.

وأكد المدرب وائل سمير، أن التدريبات شهدت مشاركة عناصر مميزة من مختلف الفئات العمرية، بما يبشر بقدرة منطقة دبي التعليمية على المنافسة في النهائيات، خصوصاً أنه سبق لهم الفوز بأربع ميداليات ملونة في بطولة المناطق على مستوى الدولة.

ويتوقع المدربون أن تنافس المجموعة المشاركة في مركز تدريب بمسبح نادي الوصل على المراكز الأولى في النهائيات المقبلة، نظراً للحالة الفنية والجاهزية العالية التي يتمتع بها الطلبة خلال فترة الإعداد والتجهيز، حيث أعرب المدرب إبراهيم الفخراني عن رضاه بالمستويات التي قدمها الطلبة.

وقال: «أتوقع أن تنافس منطقة دبي التعليمية في النهائيات المقبلة، وتقدم صورة جيدة للغاية، خصوصا أن جميع المقومات متوافرة لحصد الميداليات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا