• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإعلان عن فيلم جديد للأطفال

لبلبة تغني للصغار في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

أشارت الفنانة المصرية لبلبة إلى الدور الكبير والمهم الذي تقوم به إمارة الشارقة ودولة الإمارات للمحافظة على العلاقة ما بين الطفل والكتاب وتنشئته ضمن أجواء تجذبه إلى الأدب والثقافة والعلم بطرق مبتكرة ومرحة، مشيدة بالتنظيم الجيد لمهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السابعة.

وأعربت عن سعادتها بمشاركتها في فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل وبما شهدته من اهتمام كبير ورائع بتفاصيل الطفل وتنوع الأدوات والوسائل التي تنمي مواهبه، وقالت: يسعدني رؤية أي شيء فيه اهتمام بالطفل، وذلك لأن الطفل هو المستقبل، وتمنت أن يكون هناك اهتمام أكبر في سينما الأطفال على مستوى الوطن العربي وأن يتم إنتاج أفلام تهتم بالطفل، وتخاطب خياله.

جاء ذلك خلال الأمسية التي نظمها مهرجان الشارقة القرائي للطفل مساء أمس الأول (الجمعة) للفنانة الكبيرة لبلبة في مركز إكسبو الشارقة وأدارتها الإعلامية ديما قنديل، وحضرها جمهور غفير من الكبار والصغار.

مفاجأة

وصبت الفنانة لبلبة خلال الأمسية كامل اهتمامها على الأطفال الذين تواجدوا في قاعة الفكر التي استضافتها، فلم تكن قادرة على رفض طلباتهم أو أسئلتهم، ليشهد الجمهور على المفاجأة التي فجرها الشاعر شوقي حجاب بكشفه عن نيته تأليف فيلم خاص للأطفال تكون لبلبة بطلته الأولى، قائلاً أن كافة التفاصيل سيتم الإعلان عنها بعد عودتهم إلى القاهرة، حيث سيتم عقد جلسات العمل مع لبلبة للاتفاق على كافة تفاصيل الفيلم المقبل.

أغانٍ رائعة

وقالت لبلبة: هناك اندماج غريب بيني وبين الطفل، والفضل الكبير يعود للشاعر شوقي حجاب والراحل عمار الشريعي والأستاذ سيد حجاب (شقيق شوقي حجاب) الذين كتبوا لي مجموعة من الأغاني الرائعة.

وقدمت لبلبة خلال الأمسية نماذج من أغنياتها التي قدمتها للطفل، وفي إجابتها عن سؤال حول سر حبها للطفل وتكريسها جزءاً كبيراً من أعمالها لخدمته، ردت السبب إلى أنها لم تعش طفولتها الحقيقية، وقالت: أشعر أحياناً كثيرة أن طفولتي قد سرقت مني وإنها مرت سريعاً، حيث كنت طوال الوقت مشغولة بحفظ الأغاني والتدرب على الباليه الكلاسيكية في معهد البالية، بالإضافة إلى انشغالي في تصوير الأفلام. وفي نهاية الأمسية قامت هند لينيد مدير أول المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب بتكريم الفنانة لبلبة على مشاركتها في فعاليات مهرجان الشارقة للطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا