• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اللعبة تدخل «المؤسسة» و«فرسان الإرادة» يستفيدون

توقيع شراكة بين اتحاد الجو جيتسو و«زايد العليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقع اتحاد الجو جيتسو أمس اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية تمهيداً لإدخال اللعبة إلى أندية ومراكز تدريب المؤسسة، حضر مراسم التوقيع عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو، ومحمد محمد فاضل الهاملي أمين عام مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد عضو مجلس الإدارة، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد.

توجه محمد فاضل الهاملي بالشكر إلى الاتحاد على هذه الخطوة المهمة التي اعتبر أن المؤسسة هي المستفيد الأكبر منها، مشيراً إلى أن الاتحاد يبذل جهوداً كبيرة لدمج هذه الشريحة المهمة من المجتمع في أنشطته، ونحن نرحب بذلك لأن الجو جيتسو أصبحت من أهم وأكثر الألعاب شعبية في الدولة، وتحقق نجاحات كبيرة على جميع الأصعدة، ونحن فخورون بما تقدمه من نموذج مثالي للمجتمع من رياضة تعزز قيم العمل في فريق، والثقة بالنفس، وترفع شعار بناء جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية، وسوف تتعاون المؤسسة مع الاتحاد في إدخال اللعبة إلى عدد من فئات وشرائح ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال: «لدينا أنشطة رياضية في المؤسسة سواء في المركز الرئيسي بأبوظبي أو بالمراكز الفرعية، وسوف نستفيد من الاتحاد صاحب المبادرات الرائعة بتوفير الأجهزة والملابس والمدربين، والعلاقة بيننا لم تبدأ الآن فقط، بل نحن على تواصل مستمر منذ فترة طويلة، ونؤكد بأننا سنعمل بطريقة مؤسسية الفترة المقبلة، وسوف نسعى لتطبيق برنامج صناعة أبطال جو جيتسو من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الاتحاد». وتابع: «الجو جيتسو رياضة مفيدة للغاية لذوي الاحتياجات الخاصة لأن في قيمها تحقق التوازن النفسي لمن يمارسها، وتوفر له الثقة بالنفس، ونحن نتمنى أن نكون شريكا ناجحا للاتحاد في المرحلة المقبلة، وأن نستفيد من التطور الذي تشهده اللعبة في الدولة بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والاستراتيجية المتميزة من اتحاد اللعبة، والمكانة المميزة لأبوظبي بعد أن أصبحت عاصمة اللعبة في العالم». وأضاف: «نحن فخورون بهذه الخطوة، وسوف نلتزم بكل ما هو مطلوب منا لإنجاح الشراكة، ونتمنى للاتحاد أن يستمر في تعزيز قيمه ورسائله، وتحقيق أهدافه الرياضية والمجتمعية، ونعتبره دائما في طليعة الاتحادات التي تدعم محاولات دمج أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة مع باق شرائح المجتمع».

من جهته، أكد محمد سالم الظاهري أن لعبة الجو جيتسو للجميع، حيث شهدت البطولة في هذه النسخة مشاركة أحد اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الاتحاد من جانبه يدعم هذه الفئة وسيبذل كل جهده لوضع البساط تحت أقدامهم من أجل تقديم خدمة رياضية مميزة لهم في كل فروع المؤسسة، ومن جانبنا كنا حريصين على أن ترى تلك الاتفاقية النور في هذا الوقت، وأن نبدأ فورا في العمل على إعداد أجيال جديدة من الأبطال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم وصقلهم للمشاركة في كل الأحداث الرياضية المحلية والدولية، ولا فرق لدينا بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة لأننا نعمل في كل مكان، ولدينا 12 بطولة محلية في الموسم سوف تكون الفرصة متاحة أمام ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة فيها، كما أننا لن ندخر أي جهد في إتاحة الفرصة أمام المتميزين منهم لتمثيل الدولة في المشاركات الخارجية.

وقال: «حرصنا في البطولة الحالية على تخصيص أول حلقة نقاش وورشة عمل عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وكانت من ضمن أولوياتنا في أجندة الموسم الماضي أن نعزز من دورنا المجتمعي، وهذه الاتفاقية تصب في نفس الاتجاه، ونريد منها أن نستغل القوى الناعمة للعبة في إسعاد هذه الفئة الغالية من المجتمع، ودمج أبنائها مع باقي شرائح المجتمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا