• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

7٫5 % نمو إنفاق السائحين الكوريين بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن حجم إنفاق السائحين الكوريين الجنوبيين في الخارج وصل، خلال الربع الأول من العام الحالي، إلى أعلى مستوى له على الإطلاق رغم استمرار تباطؤ الاقتصاد الكوري. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مؤسسة السياحة الكورية التابعة للدولة القول، إن إجمالي إنفاق الكوريين على الرحلات الخارجية، خلال الربع الأول من العام الحالي، بلغ 4٫51 مليار دولار بزيادة نسبتها 7٫5% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ويزيد هذا الرقم على الرقم القياسي السابق المسجل في الربع الأول من 2008، وكان 4٫2 مليار دولار بما يعادل 1148 دولاراً للفرد مقابل 1130 دولاراً، خلال الربع الأول من العام الماضي.

في الوقت نفسه، بلغ عجز ميزان قطاع السياحة الكوري الجنوبي خلال الربع الأول من العام الحالي 720 مليون دولار بسبب زيادة إنفاق الكوريين على الرحلات الخارجية.

ونقلت «يونهاب» عن مراقبين القول، إن زيادة الإنفاق السياحي للكوريين جاء في الوقت الذي زاد فيه عدد الأسر التي اختارت قضاء عطلة رأس السنة القمرية في الخارج، بينما زاد معدل سفر المجموعات الشبابية إلى الخارج بعد بث برنامج تلفزيوني شهير يعرض رحلات المشاهير الكبار في الخارج.

وبلغ عدد الكوريين الذين سافروا إلى الخارج خلال الربع الأول من العام الحالي 3٫93 مليون سائح بزيادة نسبتها 5٫6% عن العام السابق، في حين زاد عدد الكوريين في الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم الذين سافروا إلى الخارج بنسب 7٫4% و6٫3% على الترتيب.

(سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا