• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال إيطاليا إلى 247

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

أ ف ب

يواصل عشرات من رجال الانقاذ البحث في أطنان من الأنقاض، اليوم الخميس، على أمل العثور على ناجين بعد أكثر من 24 ساعة على الزلزال القوي الذي ضرب إيطاليا واسفر عن سقوط 247 قتيلاً على الأقل.

ولم تكف حصيلة الضحايا عن الارتفاع منذ الزلزال الذي دمر جزئيًا أو كليًا عددًا من قرى الجبل عند الساعة 03,36 (01,36 ت غ) من الأربعاء. لكن لا شيء يدل على أن هذه الحصيلة نهائية أو حتى على وشك أن تستقر لعدم توفر عدد دقيق للمفقودين.

ونقلت وسائل الإعلام عن سيرجو بيروزي رئيس بلدية اماتريتشي احدى القرى الثلاث التي دمرت كليًا بفعل الزلزال، صباح اليوم أن «هناك اكثر من مئتي قتيل» في هذه القرية وحدها. لكن لم يؤكد هذا الرقم رسميًا.

وصرحت المسؤولة عن الحالات الطارئة في الدفاع المدني الإيطالي ايماكولاتا بوستيليوني صباح اليوم للصحافيين أن عدد الجرحى في المستشفيات بلغ 264.

ولم يذكر الدفاع المدني أي رقم عن عدد المفقودين. لكن أرقامًا تراوح بين خمسين على الأقل ومئات عدة تم التداول بها نهار الأربعاء وكان من الصعب تحديد عدد دقيق الخميس بحسب الدفاع المدني. وفي فندق روما في اماتريتشي الذي كان نزلاء في معظم غرفه الأربعين قد دمر تمامًا وكانت السلطات تفتقر إلى معلومات.

من جهته، قال رئيس فرق الدفاع المدني في اماتريتشي لويجي دانجيلو صباح اليوم إن مالك هذا الفندق اكد للمنقذين أن عددًا من زملائه تمكنوا من الاحتماء في بداية الزلزال.

ويزداد عدد سكان هذه القرى السياحية الصغيرة خلال فصل الصيف ما يعقد تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين فيها لدى وقوع الزلزال. وكانت اماتريتشي تستعد للاحتفال في عطلة نهاية الأسبوع بعيد لطبقها الخاص من المعكرونة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا