• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في إطار عملية "درع الفرات"

قوات تركية إضافية تدخل سوريا.. والأكراد ينسحبون من "منبج"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

وكالات

أرسلت تركيا عشر دبابات إضافية إلى الأراضي السورية، اليوم الخميس، غداة هجوم خاطف شنه مقاتلو فصائل المعارضة السورية المدعومة من انقرة بإسناد جوي وبري تركي وأتاح السيطرة على بلدة جرابلس الحدودية من ايدي تنظيم «داعش».

وتنضم تلك الدبابات إلى حوالي عشر دبابات اخرى عبرت الحدود فجر الأربعاء في إطار عملية «درع الفرات» التي نفذتها تركيا بدعم من التحالف الدولي لمكافحة الإرهابيين بهدف ابعاد تنظيم «داعش» والوحدات الكردية عن المنطقة الحدودية مع سوريا.

وقال مصدر إن عشر دبابات وسيارات إسعاف اجتازت الحدود قرب مدينة كركميش التركية الصغيرة في جنوب شرق البلاد ودخلت الأراضي السورية.

واعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأربعاء أن الهجوم أدى إلى طرد إرهابيي «داعش» من بلدة جرابلس فيما أعلنت فصائل سورية معارضة مدعومة من انقرة «انسحاب تنظيم داعش إلى مدينة الباب» جنوبا.

والعملية الأكبر التي تطلقها تركيا منذ بدء النزاع في سوريا قبل خمس سنوات ونصف السنة، شاركت فيها قوات خاصة تركية على الأرض فيما ضربت المقاتلات التركية أهدافًا لتنظيم «داعش».

وجاء ذلك دعمًا لهجوم بري نفذه مئات من مقاتلي فصائل المعارضة المدعومة من انقرة الذين دخلوا جرابلس بعد مواجهة مقاومة ضعيفة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا