• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ألمانيا - كولن يوقف انتصارات ليفركوزن

دورتموند ينعش آماله الأوروبية بثنائية فرانكفورت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

دورتموند (د ب أ)

واصل بروسيا دورتموند صحوته في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا)، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، إثر تغلبه 2- صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثلاثين للبطولة، أمس، وأسفرت باقي المباريات عن فوز هامبورج على ضيفه أوجسبورج 3- 2، وهوفنهايم على مضيفه هانوفر 2-1، فيما تعادل كولن مع ضيفه بايرليفركوزن 1-1، وشتوتجارت مع ضيفه فرايبورج 2-2. وأنعش دورتموند بهذا الفوز آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن مؤقتاً.

في المقابل، فشل فرانكفورت بتلك النتيجة في الخروج من دوامة نتائجه السلبية في البطولة بعدما تلقى خسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة، مقابل تعادلين، ليظل رصيده 36 نقطة في المركز الحادي عشر. وأخفق فرانكفورت في تحقيق أي فوز في بوندسليجا منذ أكثر من شهر، حيث يرجع انتصاره الأخير في البطولة إلى 14 مارس الماضي عندما فاز 4-صفر على ضيفه بادربورن. وسجل المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، فيما أضاف شينجي كاجوا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من أوباميانج من الناحية اليمنى، ليسدد اللاعب الياباني الكرة مباشرة بقدمه داخل الشباك.

وتعد هذه هي البروفة الأخيرة لدورتموند قبل مواجهته المرتقبة أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري. ويسعى دورتموند لرد اعتباره لخسارته أمام بايرن في مرحلتي الذهاب والإياب ببوندسليجا هذا الموسم. وأوقف كولن سلسلة انتصارات ليفركوزن في البطولة، والتي استمرت على مدى المراحل السبع الماضية بعدما فرض عليه التعادل 1-1 في الوقت القاتل. وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي شهد إخفاق التركي هاكن كالهانجولو في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبت لليفركوزن في الدقيقة 42 لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف ليفركوزن من هجماته ليسجل لاعبه جوليان براندت الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 60. وبينما تأهبت الجماهير لانتهاء المباراة بفوز ليفركوزن، فاجأ كولن الجميع بتسجيل هدف التعادل قبل النهاية بسبع دقائق عبر لاعبه بارد فين. وارتفع رصيد ليفركوزن إلى 55 نقطة ليظل في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، كما رفع كولن رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتاً.

وكانت آمال شالكه في التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل قد تعرضه لضربة بعدما خسر بهدفين، دون رد أمام مضيفه ماينز أمس الأول سجلهما قلب الدفاع شتيفان بيل في غضون ثلاث دقائق. وأحرز اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً الهدف الأول بعدما أخفق لاعبو شالكه «الذي لم يتذوق أي انتصار في آخر ست مباريات»، في تشتيت ركلة ركنية في الدقيقة 28. وبعدها بثلاث دقائق هز برأسه الشباك من ركلة ركنية أخرى. ويحتل شالكه الذي انتهت آماله قبلها في التأهل لدوري الأبطال المركز الخامس برصيد 42 نقطة. وأبقى الانتصار على آمال ماينز الضعيفة في إنهاء الموسم بين الستة الأوائل، ويملك الفريق 37 نقطة في المركز الثامن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا