• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

بتوجيهات رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي

«خليفة الإنسانية»: استراتيجيتنا في دعم التعليم لإعداد جيل إماراتي واعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 يوليو 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

أكد التقرير السنوي لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية أن المؤسسة تولي، ضمن استراتيجيتها الخاصة بالتعليم، اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم، باعتباره أحد الركائز الأساسية في استراتيجيتها الخاصة بالقطاع داخل وخارج الدولة، والرامية إلى إعداد جيل إماراتي مؤهل وقادر على تحمل المسؤوليات، فضلاً عن كون التعليم يمثل اللبنة الأولى لأي تطور ونماء اجتماعي واقتصادي، وهو الجسر الوحيد ووسيلة العبور لمستقبل مشرق.

وقالت: «إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة الإنسانية.

رواد العمل الإنساني

ووفقاً للتقرير الذي جاء  بعنوان «رواد العمل الإنساني»، فقد حرصت المؤسسة خلال العام الدراسي 2015-2016 على زيادة مشرفي المقاصف المدرسية من خلال توقيع اتفاقيات شراكة بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات، تقوم المؤسسة بموجبها بتعيين 421 مواطناً ومواطنة بنظام المكافأة الشهرية مشرفي نقل وسلامة ومسؤولي المقاصف المدرسية الحكومية في المناطق التعليمية كافة، التابعة لوزارة التربية، على أن تتولى الوزارة توفير البرامج التدريبية الملائمة.

وقدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات استفاد منها 65 ألفاً و773 طالباً، تمثلت في سداد الرسوم الدراسية داخل الدولة، وذلك خلال الفترة 2008 حتى 2015. كما قدمت المؤسسة مساعدات عينية استفاد منها 209 آلاف و105 طلاب في 650 مدرسة داخل الدولة، إضافة إلى 6110 طلاب ضمن مراحل التعليم العالي خلال الفترة المذكورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا