• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

50 طالباً يلتحقون بدبلوم الدراسات العليا

«الإمارات الدبلوماسية»: إقامة اللقاء التعريفي لبدء العام الدراسي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أمس، الدفعة الثانية من طلابها التي تضم أكثر من 50 طالباً الذين حضروا اليوم الأول من اللقاء التعريفي بحرم الأكاديمية، استعداداً للعام الدراسي الجديد.

شملت فعاليات اللقاء التعريفي تقديم لمحة شاملة عن الأكاديمية ومختلف أقسامها وبرامجها التعليمية وفرق البحث والتحليل.

وقال عمر البيطار، نائب المدير العام: «إن الأكاديمية تعد مؤسسة وطنية تضطلع بدور جوهري في بناء قدراتنا الوطنية في مجال العلاقات الدولية، تماشياً مع سياسة بلادنا في الانفتاح على العالم، ودعماً لجهودها في التصدي لتحديات هذا العصر. وإذ تستعد الأكاديمية لدخول عامها الثاني، فإننا نؤكد حرصنا الدائم على تحسين برامجنا لنهيئ لدبلوماسيينا البداية الصحيحة التي يستحقونها على طريق النجاح».

وأضاف البيطار: «الدبلوماسية هي واجهة السياسة الخارجية للبلاد، وهي أكثر من مجرد نظرية، بل مهنة حقيقية، ومهارة وفن وسلوك تعكس مكانتنا في العالم وفعاليتنا في تحقيق ما نصبو إليه. إن الدبلوماسيين والجنود هما وجهان لعملة واحدة، وكل منهما يعمل من أجل مصلحة الوطن، على الرغم من اختلاف طريقة العمل. والدبلوماسية هي ممارسة ومهارة يتم اكتسابها وصقلها على نحو مستمر في بيئات مختلفة، سواء من قبل الدبلوماسيين الطموحين أو المسؤولين الحكوميين».

وأكد البيطار أنه «في ضوء التحديات والفرص العالمية في عصرنا الحالي، من الأهمية بمكان أن يمتلك الجيل القادم من الدبلوماسيين الإماراتيين المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع عالم يسير بخطى سريعة نحو المزيد من التعقيد وعدم الاستقرار، كما ينبغي أن نضع بين أيديهم الأدوات التي تمكنهم من تعزيز مكانة دولة الإمارات والحفاظ على مصالحها الوطنية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض