• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خطط ترويج المنطقة الغربية قيد الدراسة

استراتيجية تطوير العين سياحياً تدخل مراحلها النهائية .. والتنفيذ خلال العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

قالت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن استراتيجية التطوير والترويج السياحي لمدينة العين في مراحلها النهائية، في حين ما زالت الخطة الخاصة بالمنطقة الغربية قيد الدراسة.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة لـ «الاتحاد» إن العمل يجري حالياً على وضع استراتيجية متكاملة مع الجهات المعنية للترويج لمدينة العين، فيما تتم دراسة الخطط الخاصة بالمنطقة الغربية لاسيما جزيرة صير بني ياس كوجهتين سياحيتين تتمتعان بمقومات الجذب السياحي سواء للسياح القادمين من داخل أو خارج الدولة.

وتفصيلاً حول خطط مدينة العين، أشار الظاهري إلى أن الخطة تشمل تطوير المنتجات السياحية بالمدينة، بالتعاون مع الجهات المعنية، بحيث يتم حالياً تقييم ما تحتاجه المرافق السياحية من تطوير.

وقال إنه تم البدء فعلياً التحضير لتنفيذ الاستراتيجية العام المقبل، من خلال التعاون مع شركات السياحة للترويج لمدينة العين وجعلها جزءا رئيسيا من برامجهم السياحية.

وكانت الهيئة شكلت لجنة مختصة بتطوير قطاع السياحة في مدينة العين، والتي تضم عضويتها 18 من هيئات ومؤسسات وشركات القطاعيّن العام والخاص، بما في ذلك فنادق ومعالم سياحية ومراكز تسوق إلى جانب بلدية العين ودائرة النقل وشرطة العين وشركة نادي العين للاستثمار والقدرة القابضة ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا