• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعرضت نجاحاتها في سوق السفر

«دبي الطبية» تؤكد مكانتها كرائدة للسياحة العلاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

استعرضت مدينة دبي الطبية حالة طبية تؤكد مكانتها المتميزة كوجهة إقليمية رائدة للسياحة العلاجية، وذلك على هامش مشاركتها في ملتقى سوق السفر العربي 2014، وبحسب بيان صحفي أمس، عانى المريض سعد السليطي، وهو مواطن قطري في العقد السادس من عمره، من آلام شديدة في رجليه استمرت لعدة أعوام، واشتدت لدرجة لم يعد قادراً معها على المشي، وأصبح مقيداً بكرسي متحرك.

وعقب محاولات عدة قام بها الأطباء في دولة قطر لعلاج أطرافه باءت جميعها بالفشل، بات السليطي بحاجة ماسة إلى حلٍ ينهي معاناته.

وكان قد لمح بريق من الأمل لأول مرة في مطلع عام 2014، عندما نصحه أحد المراكز الطبية الرائدة في قطر بإجراء مسح لكامل جسده باستخدام تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، وجاءت النتائج بمثابة مفاجأة للجميع، حيث أظهر التصوير بالرنين المغناطيسي أن مصدر الألم هو النخاع الشوكي، وليس كما كان يعتقد الأطباء أنه من الأطراف السفلية.

وبعد ذلك، تم تحويل المريض إلى أخصائي عظام في مركز دبي للعظام والمفاصل، وهو مركز متكامل يقع في مدينة دبي الطبية، ويختص بأمراض وإصابات العضلات والعظام، ويوفر مجموعة شاملة من العمليات الجراحية المختصة.

وكان وقع هذا الخبر كبيراً على السليطي، إذ كانت معاناته ستصبح قصيرة الأجل لو أن الأطباء تمكنوا من تشخيص حالته بشكل صحيح قبل عدة سنوات.

وبأمل متجدد بقدرته على المشي مرة أخرى، قام السليطي بإجراء بحث شامل عن مدينة دبي الطبية، وكانت المخاوف التي ساورته مماثلة لتلك التي يشعر بها أي سائح لغايات العلاج، ألا وهي الأمن والسلامة، وسهولة الوصول إلى الخدمات الطبية (من وقت الانتظار وإجراءات تأشيرات السفر، والبعد الجغرافي، وتوافر الخدمات الطبية، والسهولة في التعامل)، والمرافق الطبية المعتمدة، والأطباء المتمرسين، والعلاجات الخاصة، وغيرها من المخاوف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا