• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى في الشرق الأوسط

«تايم» تطلق فندقين بدبي لخفض انبعاثات الكربون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أطلقت مجموعة «تايم للفنادق» الإمارتية مبادرة تقضي بتدشين أول مقر إقامة فندقية محايد كربونياً في منطقة الشرق الأوسط في فندقين تابعين لها بدبي، في خطوة نحو تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة من اجل مستقبل اكثر استدامة.

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي للمجموعة في مؤتمر صحفي على هامش سوق السفر العربي بدبي أمس، إن فنادق تايم في دورة العام الحالي من «الملتقى 2014» تركز على قطاع البيئة، لافتاً إلى أن الفندقين اللذين تم اختيارهما مبدئياً هما فندق وأجنحة «تايم اوك» وفندق «تايم جراند بلازا» اللذان يستهدفان خفض انبعاثات الكربون بنحو 320 طناً بنهاية العام، من خلال «برنامج تعويض الكربون» خلال الإقامة الفندقية بكلفة تتجاوز 30 ألف درهم.

وأضاف أن كل ضيف ينزل في أحد الفندقين المشاركين في البرنامج يحصل على رصيد كربوني بقيمة 15 درهماً لليلة الواحدة خلال مدة إقامته، وذلك لتعويض الانبعاثات الكربونية التي يتسبب بها ثم يتم تحويل هذا التبرع إلى «صندوق مايكلايميت»، وهي منظمة سويسرية غير ربحية تساعد الشركات في العالم على تعويض انبعاثاتها الكربونية.

وأوضح عوض الله أن المنظمة تقوم بحساب كمية الانبعاثات المؤثرة على المناخ الناجمة عن مؤسسات مثل فنادق «تايم» وتستثمر في مشروعات عالية النوعية لتعويض الكربون، وبالطريقة نفسها، فإن الكمية نفسها من الانبعاثات المؤثرة على المناخ التي يتسبب بها الضيف خلال مدة إقامته في الفندق تحفظ في مكان آخر، كما تساهم إقامة الضيوف المحايدة كربونيا في فنادق «تايم» في مشروعات مثل توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في الريف الإثيوبي وبناء مرافق طهي كفؤة في إقليم دارفور السوداني.

وقال عوض الله إن «تايم» تواصل التركيز على تطوير مشاريع الاستدامة في المجالات كافة التي تطال نشاطها، وهذه المبادرة تسمح لنا بتحقيق هذا الهدف مع مواصلتنا لممارسة دورنا في سعي الإمارات لتخفيض بصمتها الكربونية.

وأضاف أن «تايم» تقدم الفرصة للنزلاء لشراء رصيد كربوني لتعويض الانبعاثات الكربونية التي يتسببون بها خلال إقامتهم، وبإمكان الضيوف الذين يتمتعون بحس بيئي عال عندها تخفيض التأثير البيئي الناجم عن إقامتهم الفندقية سواء في فندق «تايم اوك» أو فندق «تايم جراند بلازا» بدبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا