• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تألق الحاج والحلو يهدي الإمارات الإنجاز

«جولف السيدات» وصيف «خليجية» الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

الكويت (الاتحاد)

حصد منتخب فتيات الجولف الميدالية الفضية ببطولة دول مجلس التعاون الخليجي للجولف التاسعة عشرة للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي نظمتها اللجنة الكويتية على ملاعب صحارى، برعاية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.

وكان منتخب الكويت قد حسم لقب مسابقة السيدات لمصلحته بمجموع 533 ضربة، وحل منتخبنا في الوصافة بـ 562 ضربة، عبر الثلاثي الدكتورة رباب الحاج وريما الحلو وتارة المرزوقي، وحل المنتخب العماني ثالثاً برصيد 660 ضربة، ثم القطري والبحريني.

وجاءت الكويتية نور الدوسري في الصدارة بجدارة بمجموع 262 ضربة، تبعتها بنفس الرصيد من النقاط مواطنتها فادية عمادي بـ 271 ضربة، بينما حلت الدكتورة رباب الحاج ثالثة، وتبعتها ريما الحلو بمجموع 297 ضربة، ثم الكويتية كيم بوقريص خامسة ولها 298 ضربة، ثم تارة المرزوقي في المركز السادس بـ 305 ضربة، والقطرية ياسمين الشرشاني في المركز السابع برصيد 311 ضربة، فيما احتلت العمانيتان أسماء الراشدي وهويدة البرواني المركزين الثامن والتاسع ولكل منهما 320 و340 ضربة.

في المقابل جاءت منتخبات عمان والسعودية والكويت والإمارات في المراكز من الثالث إلى السادس بمجموع 478 و480 و487 و496 ضربة على التوالي. 

ووجه معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، جزيل الشكر والتقدير للجنة الكويتية للجولف وللجنة المنظمة للبطولة، على ما قدماه من جهود كبيرة ومميزة من أجل أن يأتي التنظيم على قدر الحدث الهام، معتبراً هذه البطولة بمثابة تظاهرة رياضية جمعت العديد من نجوم اللعبة وقواعدها من اللاعبين واللاعبات الواعدين الذين يمثلون مستقبل اللعبة بمنطقتنا الخليجية.

وثمن رئيس الاتحاد العربي مشاركة العنصر النسائي في البطولة للمرة الأولى، الامر الذي يعتبر حدث تاريخي ستقف الأجيال القادمة أمامه كثيرا، ويعود الفضل بذلك للقائمين على اللعبة بدول منطقتنا الخليجية وإلى اللجنة التنظيمية والتي تعكس اهتمامهم بكافة عناصر اللعبة، مؤكداً وقوف الاتحاد العربي للجولف داعماً ومساهماً في إنجاح أي تظاهرة رياضية تنظمها وتشرف عليها اللجنة التنظيمية.

من جانبها، قالت ريما الحلو: «هذا الإنجاز سيبقى عالقاً بنفوسنا ويحملنا مسؤولية كبيرة لمواصلة التفوق وإضافة المزيد من الانتصارات بساحات اللعبة، التتويج له طعم خاص كونه الأول لنا بمثل هذه البطولات خارج الدولة».

من ناحية أخرى، أرجأت اللجنة التنظيمية الإعلان عن الفائز بلقب مسابقة الشباب، وذلك بعد تساوي منتخبي قطر والبحرين في مجموع الضربات ولكل منهما 472 ضربة، حيث من المنتظر أن ترجح أفضلية الأداء وعوامل أخرى اللقب لأي منهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا