• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

دمشق: عبور دبابات تركية إلى الأراضي السورية «خرق سافر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

دمشق (أ ف ب)

نددت دمشق أمس بعبور دبابات تركية إلى الأراضي السورية، وبدأت أنقرة عملية ضد تنظيم «داعش» والمقاتلين الأكراد بمنطقة جرابلس الحدودية السورية، معتبرة ذلك «خرقاً سافراً»، وفق ما أعلن مسؤول بوزارة الخارجية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن المصدر قوله «تدين سوريا عبور دبابات ومدرعات تركية الحدود السورية التركية إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوي من طيران التحالف الأميركي الذي تقوده واشنطن، وتعتبره خرقاً سافراً لسيادتها». واعتبر المصدر أن «محاربة الإرهاب ليست في طرد (داعش) وإحلال تنظيمات (إرهابية) أخرى مكانه مدعومة مباشرة من تركيا»، مشدداً على أن «محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان، يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية وجيشها».

وطالبت سوريا وفق المصدر ذاته «بإنهاء هذا العدوان»، داعية تركيا والتحالف الدولي إلى «احترام.. القرارات الدولية، وخاصة ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتجفيف منابع الإرهاب». وتصنف الحكومة السورية كافة الفصائل التي تقاتلها منذ بدء النزاع منتصف مارس 2011 بـ«الإرهابية»، وتتهم أنقرة بدعم «الإرهابيين» عبر إبقاء الحدود مفتوحة أمامهم لاستقدام التعزيزات إلى سوريا.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء