• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

إحباط هجوم إرهابي في المكلا وضبط قيادي بارز وخلايا لـ«القاعدة» في عدن ولحج

«التحالف» يدك الانقلابيين والشرعية تواصل التقدم في نهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

بسام عبدالسلام، عقيل حلالي (عدن، صنعاء)

تواصلت المعارك بين قوات الشرعية وميليشات الحوثي وصالح في العديد من جبهات القتال باليمن، في حين نفذ طيران التحالف العربي سلسلة ضربات جوية استهدفت مواقع الانقلابيين، واعتقلت السلطات الأمنية خليتين إرهابيتين في عدن ولحج، بينما قتل 3 من «القاعدة» بغارة جوية في شبوة.

وقال متحدث باسم المقاومة الشعبية بصنعاء أمس لـ «الاتحاد»، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تواصل تقدمها لاستعادة آخر معاقل الانقلابيين في بلدة نهم. وأضاف «نجحت قوات الشرعية في الأيام الماضية في تحرير مناطق ومواقع استراتيجية في نهم، وتتجه لاستعادة منطقتي محلي ومسورة قبل تحرير نقيل بن غيلان آخر معاقل الحوثيين والمخلوع في نهم». وأعلن المركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية في مأرب، اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة مأرب.

إلى ذلك، احتدمت المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية والانقلابيين في بلدة الغيل بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد، بينما قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في البلدة، موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوفها. كما نفذ طيران التحالف 15 غارة على مواقع للميليشيات في بلدتي كتاف وباقم الحدوديتين مع السعودية في محافظة صعدة.

وفي ذات السياق، تمكنت أجهزة الأمن اليمنية من ضبط خلية إرهابية متخصصة في صناعة المتفجرات أثناء عملية مداهمة لأحد الأوكار في محافظة لحج، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني إن الخلية تم ضبطها أثناء مداهمة أحد المواقع في منطقة الفيوش في مديرية تبن، وأن من بين أعضاء الخلية خبيرين في التعامل مع المواد شديدة الانفجار «تي إن تي» و«السي فور»، والتي يتم استخدامها من قبل التنظيمات الإرهابية لصنع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء