• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

100 حالة تم إنقاذها من الغرق العام الماضي

لا حالات غرق على شاطئ أبوظبي لأكثر من عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يناير 2013

إبراهيم سليم

(أبوظبي)- أكدت نهلة المهيري رئيس قسم الفعاليات ورئيس قسم الشواطئ في بلدية أبوظبي بالإنابة أن العام الماضي وحتى الآن لم يشهد أي حادثة غرق في شواطئ أبوظبي، وهو ما يعد من إنجازات البلدية، كما يدلل ذلك على توافر وسائل الأمان المطبقة في الشاطئ. وقالت «نحن حريصون على توفير السلامة لجميع مرتادي شواطئنا في أبوظبي، وأن تقضي الأسر أوقاتها في جو من السعادة دون منغصات».

وذكرت أنه تم إنقاذ 100 حالة من الغرق خلال العام الماضي، نتيجة عدم الوعي بالسباحة في المياه، كما تم التعامل مع هذه الحالات على الشاطئ، مع توفير كل وسائل الأمن المتعارف عليها عالميا.

ولفتت إلى وجود 40 منقذا في شاطئ أبوظبي يتواجدون طيلة الوقت، لحماية المصطافين ومحبي ممارسة السباحة، وهواة الجلوس على الشاطئ للتمتع بمياه الخليج، وأن هؤلاء المنقذون يقومون بدور فعال ومميز في عدم تكدير مرتادي الشاطئ.

وحول تحرير المخالفات ونوعيتها بالشاطئ، قالت «نحن لا نحرر المخالفات، ولكن هناك مراقبين على الشاطئ يتوجهون إلى العائلات أو الأشخاص في حالة وجود أي خطأ غير متعمد، وإبلاغ الشرطة المجتمعية، والأمن السياحي في حالة الحاجة لذلك».

ولفتت إلى خطط سنوية تهدف إلى لتطوير منطقة الكورنيش وإضافة خدمات جديدة تناسب رواد الشاطئ بكافة أعمارهم وهواياتهم وميولهم لممارسة الرياضات الشاطئية والأنشطة الترفيهية التي تتيح جوا من الرفاهية والتسلية.

كما تتميز رمال الشاطئ بنعومة ومواصفات عالية كان لها دور كبير في رفع العلم الأزرق على شاطئ أبوظبي، وقد تم تبديل رمال كورنيش الشاطئ إلى رمال ذات جودة أعلى غير طينية ما يسهل حركة المرتادين ويوفر لهم النظافة والسلامة والأمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا