• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منتجع سويسري يحظر استخدام الكلاب كموديلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

بازل (د ب أ)

أكد كريستوف بيرجين عمدة بلدة زيرمات الجبلية في سويسرا، نقلاً عن نشطاء حقوق الحيوان، إنه لن يكون في مقدور السياح التقاط صور مع كلاب سانت برنارد في جبل ماترهورن السويسري الشهير.

وكانت جماعة حماية الحيوان السويسرية وجهت اتهامات بأن بعض الكلاب المستخدمة كموديل للصور السياحية يجري احتجازها في ظروف معيشية بائسة من قبل مشغلي استوديوهات التصوير في بلدة زيرمات الجبلية.

ومع ذلك، فقد تستمر كلاب سانت برنارد الشهيرة في العمل لعدة أشهر أخرى. وقال بيرجين: «هناك عقود مع شركات سياحة يابانية لفصل الصيف المقبل، ولابد من الالتزام بها ما لم يظهروا قدراً من التفهم ويقبلون بالتعليمات الجديدة». وفي الوقت نفسه، أفادت صحيفة فاليزر بوته المحلية بأن زيرمات يدرس استخدام عازفي أبواق الألب أو أناس يرتدون ملابس سانت برنارد الفرو كبديل لموديلات التصوير.

وترجع تسمية كلاب سانت برنارد بهذا الاسم تيمنا بممر سانت برنارد الكبير في جبال الألب في سويسرا، وهو مأوى عُثر عليه في العصور الوسطى، حيث بدأ الرهبان في تربية هذه الكلاب في القرن السابع عشر الميلادي لاستخدامها في بعض الأحيان ككلاب للإنقاذ والبحث عن المفقودين في الانهيارات الجبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا