• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

بمناسبة تكريمه في «كلباء للمسرحيات القصيرة»

عيسى كايد: سعيد بتكريمي.. والمهرجان مكسب للمسرح الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

يكرم مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، في دورته الخامسة التي تنظم في الفترة 29 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبل، الفنان الإماراتي عيسى كايد «مواليد 1976»، تثميناً لجهوده المسرحية وتقديراً لمساره الإبداعي المتعدد الذي شمل الإخراج والتمثيل والتأليف والتصميم الضوئي المسرحي، إضافة إلى الإنتاج والإدارة في عدد من المؤسسات والتجارب الفنية طيلة العقود الثلاثة الماضية.

وفي تصريح خاص لـ «الاتحاد» قال عيسى كايد، إنه سعيد بتكريمه في هذه الدورة، معرباَ عن شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة، وزاد: أشكر سموه على هذا المهرجان النوعي الذي تطور سريعاً وزاد نضجاً من سنة لأخرى، وهو مكسب كبير لراهن وتاريخ المسرح الإماراتي.. كما أتوجه بالشكر لدائرة الثقافة والإعلام التي دأبت على إغناء الساحة الثقافية بالأنشطة والفعاليات الثرية».

وذكر كايد أن إبلاغه بخبر تكريمه حفزه إلى أن يعود قريباً إلى المسرح، بعد أن أخذه التلفزيون كثيراً، مشيراً إلى أن هذا الاحتفاء بتجربته هو « تكليف وليس تشريفاً»، مثمناً تجربة مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي ساهم خلال السنوات الماضية في اكتشاف العديد من المواهب المسرحية الجديدة ليس من المنطقة الشرقية فحسب، بل من سائر إمارات الدولة، كما أضاء على تجارب العديد من المبدعين الأوائل. وفي بيان صحفي صدر، أمس، قال أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، ومدير المهرجان، إن الاحتفاء بتجربة عيسى كايد يجيء استكمالاً لمشروع مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الهادف إلى إبراز وتعزيز التجارب والأسماء المسرحية المبدعة في المنطقة الشرقية، وأضاف: «لقد ظل الفنان عيسى كايد يسهم في إثراء تجربة المسرح في المنطقة بقدر كبير من المثابرة والشغف، وكلنا أمل في أن يتابع مشواره ويثري ساحتنا المسرحية بالمزيد من إبداعاته».

وبمناسبة التكريم، أعد مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة كتيباً حوى السيرة المهنية للفنان المكرم وشهادات لأصدقاء ونقاد وصحفيين حول تجربته، كما سيتكلم كايد حول تجربته في منتدى ينظم ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الذي يحتضنه مركز كلباء الثقافي.

يشار إلى أن تحضيرات العروض المشاركة في المهرجان تتواصل في مسارح عدة بمدينتي كلباء والشارقة، ويقدم المهرجان مجموعة من العروض القصيرة المستندة إلى نصوص من مكتبة المسرح العالمي، ويشترط أن تنجز مناظر هذه العروض واقتراحاتها البصرية بالاشتغال على الممثلين إضافة إلى مجموعة من المكعبات، انسجاماً مع فلسفة المهرجان الهادفة إلى حفز وتعزيز الملكات الإبداعية لدى المشاركين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء