• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

يواصلون إثراء معارف الجمهور الروحية والدينية

العلماء الضيوف يستعرضون فضائل الصيام والزكاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مايو 2018

محسن البوشي (العين)

ألقى العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة أمس، عدداً من الدروس والمحاضرات في المساجد والمؤسسات، ومجالس الأحياء على مستوى إمارات الدولة، شهدت متابعة من الجمهور الذين يغتنمون أيام رمضان لتنمية معارفهم الدينية، وترقية مشاعرهم وروحانياتهم، بالاستفادة من الدروس التي قدمها العلماء الضيوف.

فقد حاضر عدد من العلماء في مجالس الأحياء في منطقة العين، حيث استضاف مجلس مفلح عايض الأحبابي، الدكتور عبده إبراهيم أحمد، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر في محاضرة بعنوان، «شبابنا ثروة مستدامة»، والدكتور عبد الرحمن راشد الحقان، مراقب البحوث بإدارة الموسوعة الفقهية بوزارة الأوقاف في دولة الكويت الذي حاضر في مجلس محمد بخيت الكتبي عن الصيام وتهذيب للنفس، كما تحدث عبد الله رئيس الفقيه والأستاذ بمدرسة «إكضي» العلمية العتيقة في المغرب، في مجلس عبيد محمد الكعبي حول موضوع مكافحة المؤثرات العقلية.

أما بقية العلماء الضيوف، فقد ركزوا في محاضراتهم على موضوع الزكاة تحت عنوان، «ضاعفوا أموالكم»، منبهين إلى فضائل الزكاة والإنفاق في رمضان، ليعم الخير كل مستويات المجتمع المسلم، موكدين أنه ما نقص مال الأغنياء من زكاة ولا صدقة، بل يضاعفه الله تعالى لهم بالبركة في الدنيا، وبالثواب ومضاعفة الحسنات في ميزان أعمالهم، وهذا ما يعزز مفهوم «رمضان غنيمة المؤمن»، فهو غنيمة للجميع، أغنياء وفقراء.

كما واصلت الكراسي العلمية المتخصصة عطاءها لطلاب العلم والمعرفة أهل التعمق العلمي، إذ تناول الدكتور محمد عمر أبوضيف في مسجد العزيز بجزيرة الريم تفسير «سورة المؤمنون»، فيما تناول الدكتور علي مصطفى الزيني في مسجد فاطمة هامل الغيث تفسير سورة القصص.

وباللغة الأوردية، قدم سيد محمد جفري موثو، رئيس جمعية العلماء في كيرلا بجمهورية الهند، محاضرة حول الثقافة الإسلامية في المسرح الوطني بأبوظبي شهدها جمع كبير من المتابعين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا