الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

83 قتيلا في جشر الشغور بينهم 23 سجينا

83 قتيلا في جشر الشغور بينهم 23 سجينا
25 ابريل 2015 18:40

أعدمت قوات النظام السوري 23 معتقلا في احد سجونها في مدينة جسر الشغور، قبل انسحابها منها، اليوم السبت، تحت ضغط هجوم شنته جبهة النصرة وكتائب اسلامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

ونشرت جبهة النصرة على احد حساباتها الرسمية على موقع تويتر صورة لجثث داخل غرفة بدا معظم اصحابها في سن الشباب، وعليها آثار دماء، كما يمكن مشاهدة دماء على الجدران، متحدثة عن "مجزرة ارتكبها الجيش قرب المشفى الوطني".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "عناصر قسم المخابرات العسكرية في مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب أعدموا 23 معتقلاً قبل انسحابهم من منطقة المشفى الوطني في جنوب غرب المدينة".

واوضح ان المعتقلين كانوا محتجزين في مبنى تابع للمشفى، وان مقر المخابرات العسكرية يقع قرب المشفى.

وكان 15 شاباً ورجلاً أعدموا في معتقل تابع للمخابرات العسكرية في مدينة ادلب في 28 مارس قبل انسحاب قوات النظام من المدينة التي سيطرت عليها القوى نفسها التي دخلت السبت جسر الشغور والمنضوية تحت مسمى "جيش الفتح".

ويضم "جيش الفتح" جبهة النصرة وكتائب اسلامية هي حركة أحرار الشام وتنظيم جند الأقصى ولواء الحق وجيش السنة وفيلق الشام وأجناد الشام.

من جهة أخري، اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن وجود ستين جثة على الاقل لعناصر من قوات النظام في شوارع مدينة جسر الشغور التي سيطرت عليها جبهة النصرة وكتائب اسلامية بشكل شبه كامل.

وقال المرصد في بريد الكتروني "أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري عن مشاهدة ما لا يقل عن ستين جثة لعناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم ضباط، قتلوا خلال السيطرة على مدينة جسر الشغور اليوم".

وكان "جيش الفتح"، وهو تحالف يضم جبهة النصرة وفصائل متشددة مقاتلة ابرزها حركة احرار الشام، اعلن الخميس بدء "معركة النصر" الهادفة الى "تحرير جسر الشغور".

وتحولت جسر الشغور عمليا الى مركز اداري للنظام السوري بعد انسحاب قواته في 28 مارس من مدينة ادلب، مركز المحافظة، اثر هجوم لـ"جيش الفتح" الذي اعلن تاسيسه قبل "غزوة ادلب" كما اطلق عليها.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©