• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

سجلت 5 براءات اختراع وكرمتها 40 جهة

ريم المرزوقي: أسعى إلى ابتكارات تخدم الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

أحمد النجار (دبي)

ريم المرزوقي، واحدة من فتيات الإمارات الناجحات، اللاتي اثبتن قدرتهن على تحقيق الإنجاز تلو الآخر، عبر تسجيل خمس براءات اختراع في هونج كونج وألمانيا واليابان والصين وإسبانيا، وكانت أول إماراتية تحصل على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأميركية لاختراع سيارة مخصصة للمعاقين، وابتكرت تصميماً لمحطة المريخ يعد الأول من نوعه لوكالة الإمارات للفضاء، فضلاً عن حصدها العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

مسابقات وجوائز

تقول المرزوقي، إنها فازت بالمركز الأول في مسابقة جمارك دبي للملكية الفكرية نظير ابتكارها جهاز أشعة يكشف جودة المواد ويميز المنتجات الأصلية من المقلدة، كما حصلت على المركز الثاني في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، وتم اختيار أحد اختراعاتها من قبل إدارة المتحف البريطاني لعرضه في منارة السعديات على منصة تمثل مستقبل الإمارات، وحصدت المركز السادس في مسابقة الإمارات للروبوت والذكاء الصناعي لخدمة الإنسان لابتكارها روبوت تعليمي لأطفال التوحد «موزو»، وتم اختيارها كممثلة لدولة الإمارات في قمة الإنجازات العالمية التابع لأكاديمية الإنجازات العالمية في ولاية سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية.

20 منصة عالمية

وتوضح أن لها العديد من المشاركات في مجال الابتكار في مؤتمرات عالمية ومحلية عديدة، فقد مثلت بلدها في 20 منصة عالمية، وكانت عضوة مشاركة في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو للإنجازات العالمية، وتم تكريمها من أكثر من 40 جهة في دول مختلفة من العالم. تعمل حالياً مهندسة تخطيط في شركة مطارات أبوظبي، حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات، وناشطة اجتماعية مهتمة بشؤون الشباب والابتكار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء