• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يرونها بوابة للمزيد من الحرية والإبداع

مذيعون من التلفزيون يتحولون إلى نجوم «التواصل الاجتماعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي»بوابة جديدة لتحقيق نجومية وانتشار أكبر لمشاهير التقديم التلفزيوني خصوصاً فئة الشباب منهم، حيث يطلون من خلالها بصفة مستمرة عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ليعرضوا إبداعات جديدة ومبادرات فردية حققت نسب تفاعل ومشاهدة كبيرة بين رواد مواقع التواصل والـ«فانز» الخاصين بهم، حتى أضافت «سوشيال ميديا» لبعض مقدمي التليفزيون نجومية فوق نجوميتهم التي حققوها عبر الشاشة الفضية.

أسماء كثيرة من مقدمي التلفزيون اختارت بوابة «سوشيال ميديا» لتحقيق النجاح الأكبر، بتوظيف جماهيريتهم التي حققوها عبر برامجهم التي قدموها في التلفزيون، مستخدمين حساباتهم الخاصة بوسائل التواصل وموقع «يوتيوب» لتقديم أفكارهم وإظهار إبداعاتهم التي لم يستطيعوا أن ينفذوها عبر الشاشة الصغيرة، فمنهم من برع في تقديم هذا البرنامج، وآخر حقق نسب متابعة كبيرة جداً من خلال المبادرات الفردية التي قدمها ووظفها في خدمة المجتمع، أو المشاركة في فعاليات تراثية وأنشطة وطنية وأعمال خيرية ونقلها لحظة بلحظة عبر «إنستجرام» و«سناب شات».

فلماذا لجأ بعض مقدمي البرامج التلفزيونية إلى عالم الـ«سوشيال ميديا»، وما الميزات التي وجدوها في بوابة التواصل مع الآخر، وهل المؤسسات الإعلامية التي يعملون لديها لا توفر لهم ما يحتاجونه لنقل إبداعاتهم عبر شاشات التلفزيون، وما سر نجاح هؤلاء المقدمين عبر الـ«سوشيال ميديا»؟!

حرية أكبر

أكدت الإعلامية أسمهان النقبي، أنه لا أحد ينكر حالياً التأثير الكبير للـ«سوشيال ميديا» على عقول الناس، وما حققته من شهرة ونجاح كبيرين للكثير ممن يعرضون إبداعاتهم من خلال منصاتها، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل الإعلاميين يتجهون لتقديم إبداعاتهم عبرها، ومن أهمها أنها توفر حرية أكبر للمقدم في عرض ما يريد وبالطريقة المناسبة له، وفي الوقت نفسه يكون التفاعل مع الناس بشكل مباشر من خلال التعليقات وردود الأفعال، موضحة أن عملية تقديم البرامج على مواقع التوصل أصبحت ظاهرة، يتنافس فيها العديد من نجوم التقديم التلفزيوني، لا سيما أنها حققت نجاحات بشكل أكبر وكونت قاعدة جماهيرية بشكل أوسع للعديد من الشخصيات الإعلامية والرياضية والثقافية المعروفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا