• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إلهام شاهين: سعيدة باختياره للافتتاح

«يوم للستات» في مهرجان القاهرة السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

محمد قناوي (القاهرة)

عبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها باختيار فيلمها «يوم للستات» الذي تنتجه وتشارك في بطولته ليعرض في افتتاح الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 15 نوفمبر المقبل، ومشاركته في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وأشارت إلى أن «يوم للستات» تأليف هناء عطية ويشاركها بطولته نيللي كريم ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوي، وتدور أحداثه حول قيام مركز شباب في حي شعبي بتخصيص «يوم للستات» في حمام السباحة، وما يترتب على القرار من تأثير على الحياة الاجتماعية والنفسية والعاطفية لنساء الحي، موضحة أنها بذلت مجهوداً كبيراً لكي يخرج الفيلم بشكل جيد ويلقى قبول وتقدير الجمهور، وتمنت أن يكون في مستوى الأفلام الراقية حتى يفتخر به صناع السينما، ويعيد الفيلم المصري لمكانته من جديد.

وأضافت أنها متفائلة تجاه مستقبل السينما المصرية، وأنها ستصبح أفضل من حيث جودة ونوعية الأفلام المقدمة والموضوعات.

ونفت أن يكون تخوفها من فشل الفيلم تجارياً سبب حماسها لمشاركته في المهرجانات السينمائية وتقول: الربح المادي لا يشغلني بنسبة كبيرة ولكني في الوقت نفسه لا أحب الخسارة، وقالت إنها لم تستقر على الموعد النهائي لطرح «يوم للستات» في دور العرض، مؤكدة أن الفيلم تجربة سينمائية مختلفة، تفخر بأنها أنتجته، وحصلت على دعم كبير من الفنانين المشاركين فيه الذين تنازلوا عن جزء من أجورهم لدعمه.

كما أشارت إلى أن عدم قبول الفيلم للمشاركة في مهرجان «كان» السينمائي الدولي في دورته الأخيرة لم يزعجها، لأن لكل مهرجان اعتباراته وآراء لجنة تحكيمه التي تختلف من مهرجان إلى آخر، لكنها تترقب رد فعل الجمهور عند طرح الفيلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا