• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«سوثبي» تضع معايير جديدة للعقارات الفاخرة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أبرمت شركة «جولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي» صفقة بيع إحدى شقق الـ«بنتهاوس» التي تضررت من حريق فندق العنوان وسط مدينة دبي، بسعر قياسي للقدم المربعة كسر المعدل الذي سجلته الشركة سابقاً. وتبلغ المساحة الداخلية المبنية للشقة 3181 قدماً مربعة، وبيعت الشقة بسعر 25,25 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 7,937 درهماً للقدم المربعة الواحدة، وهو معدل ينافس متوسط الأسعار الحالية للعقارات بمنطقة ماي فير في لندن ومنطقة ترايبيكا في نيويورك. وشدد مستشار سوثبي للعقارات الذي أشرف على هذه الصفقة سيران جورجي، على أن هذه الصفقة تؤكد جودة وأهمية عقارات مثل فندق العنوان وسط مدينة دبي، وأنها ستبقى تتمتع بمستوى عالٍ من الثقة في سوق العقارات.

وقال «نتيجة لموقع هذه الشقة المميز بوسط دبي، كان هناك الكثير من الراغبين في شرائها، خاصة أنه من النادر جداً الحصول على شقة مثلها. كل هذه الأسباب تجعل شراء هذه الشقة فرصة استثنائية رغم تضررها جراء الحريق الذي نشب في الفندق، وقد اشترى الشقة شخص شرق أوسطي يعرف قيمة الاستثمار طويل الأمد». وتطل شقة البنتهاوس على برج خليفة وشواطئ دبي، كما أنها كانت على قائمة شركة جولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي الحصرية التي لم يتم الكشف عنها، وهذا أمر طبيعي لمستشاري العقارات الذين يشرفون على بيع العقارات الفاخرة وفقاً لجورجي.

وأضاف «يفضل كثير من عملائنا عدم كشف هويتهم، وغالباً ما يعينون ممثلين لإنهاء الصفقات. وفي بعض الحالات يفضلون عدم كشف هويتهم عند عرض عقاراتهم للبيع، فيعتمدون على شبكتنا للعثور على مشترٍ مناسب. وهذا جانبٌ مهم للخدمات التي تقدمها شركة جولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي، حيث يعتبر اتساع قاعدة علاقاتنا والتقدير الذي نحصل عليه أمرين أساسيين في الثقة التي يضعها فينا كلٌ من المشتري والبائع».

وأكّد جورج عازار، رئيس شركة «جولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي»، أن الشركة تم اختيارها لتكون وكيلاً لصفقة بيع شقة بنتهاوس لما تتمتع به من سمعة جيدة بين المستشارين والوكلاء العقاريين، ولقدرتها على الوصول إلى المشترين المميزين.

وأضاف: «لقد وضع البائع قدراً كبيراً من الثقة في سوثبي للعثور على مشترٍ مناسب وإبرام الصفقة، وهي خير دليل على خبرتنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا