• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس الوزراء المصري يثمن دور جائزة خليفة التربوية عربياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

القاهره (وام)

اطلع معالي الدكتور شريف إسماعيل رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الشقيقة على جناح جائزة خليفة التربوية المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 47 خلال افتتاحه المعرض أمس بالقاهرة.

وأكد إسماعيل أهمية الدور الذي تقوم به الجائزة في ترسيخ ثقافة التميز والنهوض بالتعليم محلياً وعربياً، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

وقدمت أمل العفيفي الأمين العام للجائزة ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية وخليفة الطنيجي نائب سفير الدولة بالقاهرة، والدكتور خالد خميس العبري مدير الموارد البشرية بقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم عضو اللجنة التنفيذية للجائزة درع الجائزة لمعاليه بحضور معالي حلمي النمنم وزير الثقافة بمصر.

وأعرب معالي رئيس الوزراء المصري عن اعتزازه بمشاركة الجائزة في هذه التظاهرة الثقافية مؤكداً تقديره لرسالة الجائزة وأهدافها، والتي تنطلق برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتحمل منظومة من الأهداف الاستراتيجية التي تعزز من نهضة التعليم في الوطن العربي.

كما أشاد معاليه بمبادرة الجائزة طرح مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية، مؤكداً أهمية هذا المجال في تعزيز قدرة العاملين في الميدان التعليمي على ابتكار أساليب وطرق تدريس خاصة بلغتنا الأم، وتوظيف تقنيات متطورة تمكن اللغة العربية من مواكبة العصر.

كما اطلع معالي رئيس الوزراء المصري على اصدارات الجائزة خلال دوراتها السابقة، ووجه بضرورة تضافر جهود التربويين والأكاديميين بمختلف مؤسسات التعليم العالي والجامعات ومراكز والبحوث مع المجالات المطروحة للجائزة.

من جانبها، أكدت أمل العفيفي، اعتزاز الجائزة بزيارة معاليه وتقديره لمشاركة الجائزة في المعرض.

وأكد محمد سالم الظاهري، أن هذه الزيارة من معاليه تمثل دفعة لمسيرة الجائزة في أوساط العاملين في الميدان التربوي والأكاديمي بجمهورية مصر العربية، بما يعزز من مكانة الجائزة في هذا الميدان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض