• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

الطاقة النظيفة القطاع الأكثر طلباً محلياً

«مصدر» و«الاتحاد للطيران» و«مطارات دبي» تتصدر رغبة التوظيف لطلاب الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت استبانة أن الطلاب الإماراتيين يرغبون في العمل في مجالات الطاقة النظيفة، وفقاً لنتائج استبانة أجرتها يونيفرسام، شركة أبحاث التوظيف الدولية، والتي شملت أكثر من 7600 طالب جامعي في دولة الإمارات، بحسب بيان أمس.

وقالت كلاوديا تاتانيلي، رئيس مجلس إدارة الاستشارات الاستراتيجية في «يونيفرسام»: «إذ لمسنا توجهاً واضحاً في الدولة، ورغبة في إعطاء الأولوية لمشاريع الطاقة المتجددة، وتوفيرها في المجتمع لخدمة الأجيال المقبلة من المتخرجين في أقسام الهندسة وتقنية المعلومات».

وتصدرت مصدر، شركة الطاقة النظيفة في أبوظبي، قائمة الشركات التي يفضلها الطلاب الإماراتيون في مجالات الهندسة.

وقال أحمد باقحوم، المدير التنفيذي للموارد البشرية والخدمات في مصدر: «نحن نتشرف بالثقة الكبيرة التي منحنا إياها الشباب الإماراتي للعام الثاني على التوالي، كما أننا فخورون بتوافق مهمتنا في تطوير قطاع الطاقة النظيفة في أبوظبي ومختلف أنحاء العالم مع طموحاتهم المستقبلية. تشكل فئة الشباب الموهوب نسبة 20% من القوى العاملة لدى مصدر، وهم يجسدون بحق دافع شركتنا المبتكر والشغوف نحو الاستدامة».

وتعكس هذه النتائج توجهات حكومة دولة الإمارات نحو توفير استثمارات مستدامة في مجالات الطاقة المتجددة، حيث خصصت الدولة مليارات الدراهم في مشاريع الطاقة المتجددة ومنخفضة انبعاثات الكربون، وفي مقدمتها مدينة مصدر ومحطات شمس للطاقة الشمسية، والتي تعد من المشاريع التابعة لمصدر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا