• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

مذكرة تعاون بين الدائرة وشؤون القصر بدبي

13541 معاملة إلكترونية للإفادة عن الأملاك في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

وقعت دائرة التسجيل العقاري بالشارقة ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي مذكرة تعاون، تهدف إلى تيسير وتبسيط الإجراءات على المستفيدين من خدمات مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، حرصاً منهما على تكامل الأدوار للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات لهذه الشريحة من المجتمع، بحسب بيان أمس.

وبموجب الاتفاقية سيتم تقديم خدمات إلكترونية للاستعلام عن البيانات العقارية الخاصة، وذلك عن طريق الخدمة الإلكترونية (web. Service)، دون الحاجة لمراجعة مبنى الدائرة بالشارقة.

وقع مذكرة التفاهم من جانب دائرة التسجيل العقاري عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام الدائرة، ومن جانب مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر طيب عبد الرحمن الريس الأمين العام للمؤسسة، بحضور عبد العزيز آل صالح الطنيجي مدير دائرة التسجيل العقاري، ومديرو الإدارات المعنية من الجانبين.

وقال عبد العزيز أحمد الشامسي، مدير عام الدائرة: إنه وضمن الخطة الاستراتيجية للدائرة في تعزيز خدماتها الإلكترونية، وعلى رأسها نظام الربط الإلكتروني الذي تم تدشينه عام 2014 بهدف توسيع شريحة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها للعملاء بمختلف شرائحهم، فقد بلغ عدد الشهادات الإلكترونية للإفادة والاستعلام عن الأملاك مع الجهات التي تم توقيع اتفاقيات تعاون معها 13541 شهادة.

وأوضح الشامسي أن الدائرة تسعى بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى في توفير أفضل الخدمات الإلكترونية من خلال توفير العديد من المنافذ للاستفادة من الخدمة من حيث يقدم العميل المعاملة الأساسية دون الحاجة لزيارة الدائرة لاستكمال المستندات المطلوبة، وبما يسهم في توفير الوقت والجهد وتكامل الأدوار بين المؤسسات للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطن والارتقاء بها دون أية عوائق وعقبات.

وأضاف أن الدائرة بدأت منذ عام 2014 بخطة لتوقيع عدد من مذكرات التعاون مع الجهات المحلية والاتحادية بهدف الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة، لا سيما المؤسسات الاجتماعية والإسكانية وغيرها ومع توقيع مذكرة التعاون مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تكون الدائرة قد أبرمت 10 مذكرات تعاون مع 7 جهات محلية هي دائرة الإسكان، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ودائرة التنمية الاقتصادية وبلدية مدينة الشارقة وبلدية دبا الحصن وبلدية الحمرية وثلاث جهات اتحادية وهي وزارة تنمية المجتمع ومحكمة الشارقة الشرعية وإسكان زايد، ومن المقرر أن تختتم الدائرة المرحلة الثالثة من نظام الربط الإلكتروني لخدمة الاستعلام عن البيانات العقارية قبل نهاية العام الجاري.

من جانبه، أكد طيب عبد الرحمن الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر على أهمية التعاون بين مختلف الجهات الحكومية في كل إمارات الدولة، بما يخدم تحقيق رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة، بالارتقاء بالخدمات الحكومية، وتلبيتها لاحتياجات المتعاملين، وتكريس مفهوم السعادة لدى المواطنين والمقيمين، وأشاد الريّس بتعاون دائرة التسجيل العقاري بالشارقة مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، بما يخدم مصلحة القصّر والواقفين على حد سواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا