• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انطلاقاً من التزامها بالتفاعل البناء والتواصل المثمر مع المجتمع

«الخارجية» تدرب الشباب على المفاوضات في قطاع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أبوظبي( وام) ـ

أبوظبي(وام)

استضافت إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي بوزارة الخارجية، في مبنى الوزارة في العاصمة أبوظبي، مجموعة من الشباب المشاركين في البرنامج التدريبي «نموذج أيرينا» الذي تعقده الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» التي تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً لها، وهو عبارة عن نموذج لمهام وأعمال الوكالة.

يأتي هذا الحدث كمحطة رئيسة تسبق النموذج التدريبي الذي سيقام للمرة الأولى اليوم، ويجمع أكثر من خمسين مشاركاً من الشباب الجامعيين والطلاب المتخصصين من عدد من الجامعات والمعاهد المرموقة في الدولة، مثل جامعة خليفة ومعهد مصدر وجامعة نيويورك -أبوظبي ومعهد البترول وجامعة السوربون- الإمارات.

وشارك عدد من الدبلوماسيين الشباب، العاملين في إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي بوزارة الخارجية بتقديم بعض الخبرات المكتسبة حول فنون ومهارات التفاوض الدولي والدبلوماسية المتعددة الأطراف وآليات العمل المتعلقة باجتماعات الوكالة آيرينا، علاوة على تجارب الدولة كدولة عضو في الوكالة ودولة مضيفة لها.

وقال الدكتور ثاني أحمد الزيودي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى وكالة «آيرينا» مدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي بوزارة الخارجية: «إن المشاركة في برنامج النموذج التدريبي لـ(آيرينا) يدل على الاهتمام الكبير والتفاعل الإيجابي في مجالي الطاقة والاستدامة، ونشعر بسعادة للمساهمة في بناء القدرات لدى الطلاب المشاركين في هذه المبادرة المهمة» .

وأضاف أن «مشاركة وزارة الخارجية في استضافة هؤلاء الطلبة يعكس التزامها بالتفاعل البناء والتواصل المثمر مع المجتمع، بحيث يقوم المشاركون أيضاً بدورهم الإيجابي في تعريف وتوعية مجتمعاتهم بقضايا الطاقة والاستدامة، والعمل على بناء القدرات على نطاق أوسع في الإمارات».

وأتيحت للمشاركين إجراء بعض التجارب العملية، والتعرف إلى آليات تطوير مواقف الدول في المفاوضات أثناء انعقاد المؤتمرات الدولية، ومن خلال توزيع المشاركين على مجموعات عمل، قاموا بتجربة تطوير المواقف المحددة للدول والتفاوض حولها، ومن ثم صياغة التوصيات حول مواقفهم، على أن يتم تنفيذها ضمن فترة زمنية محدودة.

وتم عقب الانتهاء من التجربة تقديم الملاحظات من قبل الدبلوماسيين، ذوي الخبرة والخبراء بالأمانة العامة للوكالة، كي يتسنى نقل الدروس المستفادة، واستخدامها في نموذج آيرينا.

وفي ختام زيارة الشباب المشاركين في البرنامج التدريبي لوزارة الخارجية، نظمت إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي لهم جولة في مرافق الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض