• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

عبر نظام الشراكة مع البلديات

«بلووم» تدرس تنفيذ مشاريع أسواق مجتمعية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مايو 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

تدرس شركة بلووم العقارية تنفيذ مشاريع جديدة لتطوير مراكز خدمة المجمعات السكنية «أسواق مجتمعية»، عبر نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بحسب سامح مهتدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال مهتدي لـ «الاتحاد»: «إن هذه المشاريع تأتي في إطار توجه الشركة للتوسع في قطاع التجزئة، عبر تنفيذ عدد من مراكز التسوق، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الخاص والنظام البلدي، بشأن إنشاء مراكز تسوق وواجهات ترفيهية في إمارة أبوظبي».

وأوضح أن الشركة وقعت خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي الشهر الماضي عقد مساطحة مع بلدية مدينة العين تصل مدته إلى 35 عاماً، سيتم بموجبه تطوير حديقة المعترض بوسط مدينة العين.

والمشروع التطويري لحديقة المعترض هو عبارة عن مركز تجاري ترفيهي يضم مطاعم ومقاهي ومحال بيع بالتجزئة ذات إطلالات واسعة مع مرافق خارجية في الهواء الطلق. وتبلغ مساحته 22 ألفاً و600 متر مربع، منها مساحة بناء قدرها 13 ألف متر مربع.

ويتم تنفيذ هذه المشاريع، بالتعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفقاً لصيغة الـ(BOT)، أي نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية، حيث تتباين مدة الاستثمار من مشروع لآخر، قبل أن تعود ملكية المشروعات للحكومة بعد انتهاء مدة الاستثمار، وخلال فترة الاستثمار، تحصل الحكومة على جزء من الأرباح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا