• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

تعزز موقع الدولة في الأسواق العالمية للاتجار بالانبعاثات

6 مشاريع وطنية تخفض 800 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يناير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي)- كشفت وزارة البيئة والمياه، أن 6 مشاريع تتبع جهات وطنية تمكنت من خفض 800 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، مشيرة إلى أن خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن تشغيل هذه المشاريع سيستفاد منه في تعزيز موقع الدولة في الأسواق العالمية للاتجار بالانبعاثات الكربونية، بحسب ما أعلنه أمس معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.

وقال ابن فهد، الذي كرّم بدبي أمس ممثلي الجهات التابعة لها هذه المشاريع، إن هذه «المشاريع تؤكد التزام مؤسساتنا الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص بأهداف التنمية المستدامة وفق رؤية الإمارات 2021، وحرصها على المشاركة الفاعلة في الجهود الوطنية التي تبذل لبلوغ تلك الأهداف».

وأضاف أن «نجاح مركز دبي المتميز لضبط الكربون بتنفيذ وتسجيل هذه المشاريع ضمن آلية التنمية النظيفة يعد إنجازاً مهماً، ويؤكد الدور الريادي لدولة الإمارات في مجالات الابتكار والتقنيات الخضراء والتخفيف من تغير المناخ».

ولفت إلى أن المركز سجّل هذه المشاريع ضمن آلية التنمية النظيفة، وهي إحدى الآليات المرنة الثلاث لبروتوكول كيوتو الخاص بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تكريم المشاريع

وكان معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه كرم بحضور سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، العضو المنتدب لهيئة كهرباء ومياه دبي، مشاريع تعزيز كفاءة الطاقة وخفض الكربون، وشملت أربعة مشاريع لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومشروع لشركة دبي للألمنيوم (دوبال) وآخر لشركة إسمنت الاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا