• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميداليات البطولة صناعة يابانية

زايد..وسام على صدور الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعبر جوائز أي بطولة عن قيمة الفعالية وحجمها، وتحرص كل بلد على أن تزين صور رموزها صدور أصحاب الإنجازات.

ويحظى أبطال النسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بشرف اقتناء صورة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة.. رمز الوطن ورمز فخره وعزه الدائم، إذ تزين صورته طيب الله ثراه، أحد وجهي ميداليات البطولة الذهبية والفضية والبرونزية، ويزين علم الإمارات ممزوجاً بشعار عالمية أبوظبي الوجه الثاني.

وتحمل الميدالية قيمة ودلالات عميقة في كونها تحمل اسم مؤسس الدولة وباني نهضتها، كما أنها تعد أعلى جائزة على مستوى بطولات الجو جيتسو العالمية، لذلك جاءت بصناعة دقيقة ومميزة، حيث أسند الاتحاد مهمة تصنيع ميداليات الفائزين إلى شركة يابانية متخصصة في هذا الشأن.

ونال 294 لاعباً في منافسات بطولة الكبار شرف الحصول على ميدالية بواقع 98 ذهبية، ومثلها من الفضة، ومثلها من البرونزية، وعلى صعيد منافسات كأس العالم للصغار حصل 476 لاعباً على ميداليات ملونة بواقع 138 ذهبية، ومثلها من الفضة، و200 ميدالية برونزية، ليصل مجموع المتوجين بالميداليات في البطولة إلى 770 لاعباً ولاعبة. ويبلغ وزن الميدالية الواحدة 255 جراماً، فيما يصل سمكها إلى نصف سم، أما قطر ميدالية الصغار، فيقدر بـ 10 سم، في حين يصل قطر جائزة الكبار إلى 12 سم.

من جهته، أكد يحيى منصور بطل وزن فوق 95 كجم، أن تتويجه بميدالية تحمل صورة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شرف عظيم لأي رياضي، لاسيما وأن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه قدوة للجميع في شتى المجالات وليست الرياضة فقط.

وأكد منصور أن الجميع يبذلون قصارى جهدهم من أجل نيل هذا الشرف، خصوصا وأن مثل هذه الميداليات تعد تذكارا لا ينسى في الحياة بشكل عام، وأشار إلى أن الإنجاز الذي حققه خلال البطولة ما هو إلا شيء بسيط يقدمه للوطن الذي أعطى الكثير وعود الجميع على العطاء الذي غرسه في نفوسنا مؤسس الدولة وباني نهضتها زايد الخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا