• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت العمل مع خبراء عالميين في فحص حالات الإصابة

«صحة أبوظبي» تنفذ برنامج تقص حول فيروس «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت هيئة الصحة - أبوظبي عن بدء العمل للوقوف على الوضع الحالي لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا»، بالتعاون مع خبراء عالميين في مجال الأمراض المعدية والفحوص المعملية والسريرية، مؤكدة أن الخبراء أشاروا إلى أن الوضع في دولة الإمارات مطمئن وتحت سيطرة الهيئات والجهات المعنية بالصحة في الدولة.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني مديرة إدارة الأمراض السارية والصحة العامة والسياسات بـ«الهيئة»، في تصـريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «إن التخطيط لهذه المرحلة كان بشكل مسبق، وتم البحث عن أهم الخبراء في هذا المجال، علاوة على المتابعة المستمرة للبحوث العالمية حول فيروس كورونا»، مشيرة إلى اختيار نخبة من هؤلاء الخبـراء وترتيـب زيارتهـم داخل الدولة.

وأوضحت أن أطـر التعاون تتمثل في تشكيل فرق عمل مشتركة للبحث في طرق انتقال الفيروس والبحـث عن إمكانية معرفة مصدر كورونا، وما إذا كان ينتقل من الحيوانات للإنسان، عـلاوة على بحث دور الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أي أعراض، ولكن يحملون الفيروس، ما يسهم في نقله إلى أفراد آخرين، لافتة إلى أنه حتى الآن لا يوجد أساس علمي يؤكد كيفية انتقال الفيروس، حيث إن هذه الجزئية مهمة جداً ويجري بحثها.

وأشارت إلى أن عمل الخبراء العالميين يجري بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، علاوة على العمل الميداني، حيث إنه من المخطط القيام بزيارات لمرضى سابقين ثبت شفاؤهم من الفيروس وأسر المرضى وإجراء بعض التحقيقات الطبية في هذا الشأن.

ولفتت إلى أن أهم ما يميز التعاون مع الخبراء العالميين أن العمل سيركز على الفحوص الطبية والمعملية في المختبرات، وبحث طرق العلاجات التي تم تقديمها للمرضى، علاوة على العمل مع خبراء في السيطرة على العدوى، مشيرة إلى أن الخبراء أبدوا ارتياحهم للوضع في دولة الإمارات، حيث إنه مطمئن ولا يدعوا للقلق على الإطلاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض