• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

بالتعاون مع الاتحاد النسائي

جمعية أم المؤمنين في عجمان تنظم ورشة عمل الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

آمنة النعيمي (عجمان)

نظمت جمعية أم المؤمنين في مقرها بقاعة الزهراء في عجمان ورشة عمل تحت عنوان «إدماج مفهوم الابتكار المؤسسي»، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، حضر الورشة 110 مستفيدين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

تحدث في الورشة الملازم أول إلهام المعيني من وزارة الداخلية، وتناولت خلالها مفهوم الابتكار، حيث عرفته بأنه أية فكرة تحقّق منفعة عامة تم تطويرها واختبارها وتنفيذها، وقد تكون على شكل منتج جديد أو خدمة جديدة أو تحديث عمليات داخلية قائمة أواقتراح سياسة، أو حتى من خلال التفكير بتحدٍّ معيّن بطريقة مختلفة أو التوقف عن ممارسة معيّنة لم يثبت نجاحها.

وتحدثت عن أهمية الابتكار، حيث يحقق التنافسية ويساهم في ترشيد النفقات وتحسين أداء العاملين وتشجيع التعاون، إضافة إلى تحقيقه للتميز المؤسسي، ثم تناولت المعيني دور القيادة في تحقيق الابتكار من خلال تطبيق مفاهيمه وتوفير البيئة المناسبة له وتأهيل الموارد البشرية الإيجابية ثم تحفيزهم علي الابتكار.

كما تحدثت المحاضرة عن رؤية الإمارات وتوجهات الابتكار لديها ومعايير منظومة التميز الحكومي، حيث يستحوذ الابتكار على نسبة 20 في المئة.

وقالت المعيني: إن تطوير وتطبيق أنظمة إدارة الابتكار تقوم على تطوير ومراجعة وتحديث سياسة واستراتيجية للابتكار بما يتوافق مع رؤية ورسالة واستراتيجية الجهة الاتحادية ومع الاستراتيجية الوطنية للابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض