• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

زعيم متمردي جنوب السودان في الخرطوم للعلاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

الخرطوم (أ ف ب)

أعلنت الحكومة السودانية أمس أن زعيم المتمردين والنائب السابق لرئيس جنوب السودان رياك مشار موجود في الخرطوم للعلاج، عقب فراره من جوبا إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية بعد تجدد القتال بين الجيش الموالي للرئيس سلفا كير والمتمردين في يوليو. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية أحمد بلال في بيان «استقبل السودان مؤخراً الدكتور رياك مشار لأسباب إنسانية بحتة على رأسها حاجته العاجلة للعلاج والرعاية الطبية». وخلف تعبان دينق قاي، رياك مشار كنائب أول لرئيس جمهورية جنوب السودان بعد اشتباكات بين قوات مشار وقوات سلفا كير خلفت مئات القتلى.

ولم يوضح البيان السوداني تاريخ وصول مشار ولكنه أكد أنه «كان عند وصوله في حالة صحية تستدعي سرعة التعامل معها». وأضاف «الحالة الصحية للدكتور رياك مشار مستقرة حالياً، وسيبقى بالبلاد تحت الرعاية الصحية الشاملة إلى أن يغادر». وجاء إعلان وجود مشار في الخرطوم عقب اختتام تعبان دينق النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان زيارة رسمية للعاصمة السودانية.

وأكد سفير جنوب السودان في الخرطوم أن حكومته تم إبلاغها بوجود مشار، وقال السفير ميان دوت «الحكومة السودانية أبلغت النائب الأول لرئيس الجمهورية بأنها استقبلت مشار لأسباب إنسانية، وقد أبلغ الرئيس سيلفا كير بهذه التطورات».

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء