• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

60 ألف يتيم تكفلهم «الأعمال الخيرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

عجمان (وام)

بلغ عدد المكفولين لدى هيئة الأعمال الخيرية في عجمان نحو 60 ألفا و147 يتيما داخل الدولة وخارجها حتى منتصف يناير الحالي، وذلك بزيادة ألف و739 يتيما بعد أن سجلت مع نهاية العام 2014 نحو 58 ألفاً و408 أيتام ضمتهم الهيئة إلى كفالتها مع انطباق الشروط والمعايير المطلوبة.

وارتفع عدد المكفولين لدى الهيئة في ضوء الاهتمام اللافت باليتيم في دولة الإمارات والتوسع اللافت الذي يشهده برنامج الهيئة الخاص بالرعاية الشاملة للأيتام، وهو برنامج يحتضن اليتيم من الناحية الصحية والتعليمية والمجتمعية وغيرها ويعمل بشكل أساسي على دمج اليتيم بالمجتمع وتعزيز مستوى عطائه وتفوقه ونجاحه في بناء مستقبله.

وتضم قائمة الدول التي تكفل الهيئة الأيتام فيها الإمارات والأردن ولبنان وفلسطين والعراق والسودان والسنغال والنيجر والصومال وإندونيسيا والهند وبنغلاديش وقرغيزيا والبوسنة وكوسوفا.

ويتم اختيار اليتيم ضمن شروط خاصة تتعلق بالعمر والحال الاجتماعية ومستوى الحاجة والظروف المحيطة ببيئته حيث تنفذ الهيئة مشاريع تشمل الأيتام وأسرهم أيضا لضمان تمتع اليتيم ببيئة مريحة وآمنة.

وقال عبد الله العوضي الأمين المساعد للشؤون المالية والإدارية للهيئة في تصريح بهذه المناسبة إن كفالة اليتيم تحتل أولوية لدى الهيئة، وتنسجم مع توجيهات حكومتنا الرشيدة التي تحث دائما على رعاية اليتيم، وتقديم أقصى الخدمات التي تكفل حمايته وبناء مستقبله.

وأضاف أنه في ضوء ذلك تنفذ الهيئة مشاريع كثيرة منذ أكثر من ثلاثة عقود لبناء مستقبل الأيتام، مشيرا إلى أن الكثير منهم تخرج وأصبح من العاملين في مجال الطب والهندسة إضافة إلى أن بينهم أبطالا رياضيين حققوا نتائج متفوقة في بلدانهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض