• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

طوارئ بمطار القاهرة بسبب بلاغ كاذب عن قنبلة

استشهاد ضابطين بهجوم إرهابي شمال سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

القاهرة (وكالات)

كشفت مصادر أمنية مصرية أمس، أن ضابطين من قوات الأمن استشهدا في هجوم بالرصاص في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها متطرفون موالون لتنظيم داعش.

وقال مصدر إن الهجوم وقع الليلة قبل الماضية، وإن الضابطين اللذين يحمل كل منهما رتبة ملازم أول قتلا بإصابتين في الرأس. ويشن الجيش المصري حملة تشارك فيها الشرطة على متطرفي جماعة «أنصار بيت المقدس» التي بايعت داعش في 2104 والتي قتلت مئات من قوات الأمن في السنوات الثلاث المنقضية.

إلى ذلك، أفاد شهود عيان بأن كمين الميناء في مدينة العريش، تعرض لإطلاق رصاص من مجهولين ظهر أمس، بعدة رصاصات، فيما فرضت قوات الأمن تعزيزات أمنية، وجار تمشيط المكان لتحديد هوية المتهمين بإطلاق النار.

وأضاف الشهود، أن قوات أمن الكمين ردت على مصادر النيران بكثافة، بينما شوهد قناصة الكمين، وهم يعتلون الأبراج، ويطلقون الرصاص باتجاه المجهولين.

من جهة أخرى أقلعت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران أمس، متجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك عقب انتهاء عمليات التفتيش بشأن تلقي بلاغ بوجود تهديد أمني، للاشتباه في وجود جسم مجهول على متنها. وكانت سلطات المطار أعلنت في وقت سابق أمس حالة الطوارئ القصوى لتفتيش ركاب وحقائب وطائرة مصر للطيران المتجهة إلى باريس، بعد تلقيها بلاغاً من مجهول بوجود قنبلة عليها، حيث تم سحب الطائرة لتفتيشها. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء