• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

مدير شرطة عدن: عناصر «القاعدة» و«داعش» في الرمق الأخير

مقتل عشرات «الانقلابيين» في نهم وتعز وبيحان ورداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

وجه طيران «التحالف العربي» أمس ضربات قاصمة إلى مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أسفرت عن مقتل وجرح عشرات العناصر في نهم التي شهدت إحراز قوات الشرعية المزيد من التقدم باتجاه صنعاء ومحيطها، بالتزامن مع تقدم مماثل في مختلف الجبهات والمواقع في تعز.

واستهدفت 6 غارات معسكر الصيانة في حي النهضة شمال غرب العاصمة. كما نفذت المقاتلات غارات على قاعدتين تابعتين لقوات الحرس الجمهوري. وقال سكان لـ«الاتحاد» إن 7 غارات استهدفت معسكر الجرافي، كما أصابت ضربات أخرى معسكر لواء 63 المرابط في منطقة «بيت دهرة». وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي «إن ضربات جوية دمرت 8 مركبات عسكرية أثناء مرورها بمنطقتي بني بارق وحريم نهم، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المتمردين»، وأضاف «إن الفرق الهندسية التابعة للجيش تقوم بتمشيط المناطق المحررة في نهم، ونزع الألغام التي زرعتها المليشيات في المناطق السكنية تفاديا لأي حوادث».

وتصاعدت المعارك بين قوات الشرعية والمليشيات في العديد من جبهات القتال في الجوف. ودارت اشتباكات عنيفة في منطقتي العقبة وصبرين ببلدة خب والشعف شرق المحافظة المتاخمة لحدود السعودية. وأغارت طائرات «التحالف» على مواقع وتجمعات في بلدة المصلوب. كما استهدفت غارتان موقعين للمليشيات في جبل هيلان ببلدة صرواح غرب مأرب. وأفادت مصادر إعلامية تابعة للمقاومة أن بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ البالستية التي نشرها التحالف في مأرب أسقطت أمس صاروخا بالستيا أطلقه الانقلابيون باتجاه المحافظة.

وأفشلت قوات الجيش والمقاومة محاولة تقدم للمليشيات في بلدة بيحان بمحافظة شبوة إلى حريب الواقعة جنوب مأرب. وقال القيادي الميداني بالمقاومة أحمد المصعبي لـ«الاتحاد»، إن المليشيات توغلت كيلومترات باتجاه المدينة، وسيطرت على موقع «المجبجب» على الطريق بين بيحان وحريب، قبل أن تتمكن قوات الشرعية من دحرها واستعادة الموقع بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 4 عناصر للمليشيات وأسر عنصرين آخرين والاستيلاء على مركبة عسكرية مثبت عليها رشاش مضاد للطيران. وحذر من أن المليشيات تواصل حشد قواتها في بيحان تمهيدا للهجوم على حريب مجددا والتقدم لاحقا صوب مأرب من المحور الجنوبي، وقال إن المليشيات نقلت صواريخ بالستية إلى بيحان عبر طريق جبلي يربط بين شبوة والبيضاء. وأفاد مصدر آخر بالمقاومة أن قيادة معسكر اللواء 26 مشاة التابع للجيش الوطني ويرابط بين بيحان وعسيلان رفعت الجاهزية القتالية استعدادا لمواجهة أي طارئ.

وشنت جماعات المقاومة هجمات مباغتة على مواقع المليشيات الانقلابية في محافظة البيضاء المجاورة ما أسفر عن مصرع وإصابة عشرات المتمردين. وقالت مصادر محلية أن مقاتلي المقاومة شنوا هجمات على مواقع في منطقة قيفة رداع، منها جبل الثعالب الذي يعد أكبر موقع للانقلابيين، وأضافت أن المليشيات ردت بقصف مدفعي وصاروخي عشوائي على تجمعات سكنية قريبة. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء