• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكريم منتسبي «الخط وبرنامج «كتاتيب» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

تنظم إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة والإعلام حفلاً تكريمياً لمنتسبي دورات مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة، وبرنامج كتاتيب لهذا العام، وذلك في الـ10:30 من صباح اليوم الأربعاء في مقر الدائرة في منطقة اللّية.

ويبلغ عدد المكرمين من المنتسبين 40 طالباً، إضافة إلى الكادر العلمي الذي أشرف على البرنامج، والمكون من 12 مدرساً متخصصاً في فنون الخط العربي والزخرفة الإسلامية. وتجدر الإشارة إلى أن مركز الشارقة لفن الخط العربي نظم سلسلة دورات خلال الفترة الماضية، وكان آخرها دورة حول أساليب تحسين الخط العربي الأصيل وتعلم أصول القواعد المرتبطة به، أما برنامج «كتاتيب» الذي انطلق عام 2015 في بعض مساجد الإمارة فقد نظم دورات في 12 مسجداً في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.

ويهدف «كتاتيب» إلى نشر الثقافة المتعلقة بأصول الخط العربي وجمالياته، والتأكيد على الدور الرصين للمسجد في نشر الثقافة العربية الأصيلة، والوصول لأفراد المجتمع في أحيائهم السكنية، ومنح المنتسبين آفاقاً مستقبلية على صعيد الأعمال والمهن والمعرفة بأصول الخط تساهم في إتقان اللغة العربية.

وبالنسبة للآفاق المستقبلية فتتمثل في الانتشار بشكل أوسع من خلال المساجد والجوامع، وتتويج هذه الأنشطة الدراسية بالبرامج النوعية وتأهيل المبدعين ليصبحوا خطاطي المصاحف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا