• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فتيات الشارقة» يعتمد المتأهلات

480لاعباً في «شطرنج» المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق ظهر اليوم منافسات بطولة الشطرنج لمدارس الدولة التي ينظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بقاعة الشارقة بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ويشارك في البطولة ما يقارب 480 لاعباً ولاعبة من جميع المناطق التعليمية في الدولة، حيث تعتبر مهرجاناً شطرنجياً كبيراً يشتمل على 24 بطولة بمعدل بطولة واحدة لكل صف دراسي بواقع 12 بطولة لفئة البنين ومثلها لفئة البنات.

وتقام البطولة من 7 جولات طبقاً للنظام السويسري الفردي والزمن المحدد للمباراة، هو 15 دقيقة لكل لاعب، مع إضافة عشر ثوان لكل نقلة يلعبها اللاعب منذ بداية المباراة.

ورصد اتحاد الشطرنج كؤوساً وميداليات تقديرية للفائزين الأوائل للبطولة التي يشرف على تحكيمها لجنة الحكام بالاتحاد برئاسة الدولي سلطان علي الطاهر، ويعاونه 24 حكماً دولياً ومحلياً بمعدل حكم واحد لكل بطولة.

وكان نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، اختتم تصفيات بطولة مدارس الإمارة، واعتمدت إدارة النادي النتائج التي تؤهل الفائزات لبطولة المدارس.

حضر التصفيات التي أقيمت في مقر النادي بمنطقة الدراري، كريمة حسن المعيني، رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب عدد كبير من المعلمات والمشرفات وأولياء أمور الطالبات المشاركات في التصفيات التي شاركت فيها العديد من المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة.

وفي منافسات الصف الأول الأساسي، فازت بالمركز الأول الطالبة دانة وليد عسكر المازمي من مدرسة الكمال الأميركية، وفي الصف الثاني الأساسي فازت أبرار محمد المازمي من الشارقة الدولية الخاصة بالمركز الأول، وفي الصف الثالث، فازت فاطمة سيف آل علي من مدرسة الوحدة الخاصة بالمركز الأول.

وفي الصف الرابع، انتزعت علياء سرحان المعيني من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة المركز الأول، وفي منافسات الصف الخامس جاءت ريان محمد المازمي من الشارقة الدولية الخاصة في المركز الأول.

وفازت مريم حسين الحمادي من مدرسة أم رومان بنت عامر بمنافسات الصف السادس، أما في الصف السابع، فحلت عائشة سرحان المعيني من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة في المركز الأول، وتصدرت حمدة سرحان المعيني من الشارقة الدولية الخاصة منافسات المرحلة الثامنة. وفي المرحلة التاسعة، فازت بالمركز الأول آمنة محمد عبد الله من مدرسة الطلاع. بينما انتزعت شيماء نعمان من مدرسة الرفاع المركز الأول في الصف العاشر. وفي الصف الحادي عشر، نالت ميرة سرحان المعيني من مدرسة واسط المركز الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا